الوداد ينتصر بفضل ركلة جزاء فهل استحقها؟ الشريف يوضح

25 فبراير 2023
الوداد انتصر بفضل ركلة جزاء في الشوط الأول (تويتر/ العربي الجديد)
+ الخط -

حقق نادي الوداد البيضاوي المغربي فوزه الأول في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، الجمعة، ضمن مباراة الجولة الثانية التي استقبل خلالها نادي بيترو أتلتيكو الأنغولي، وذلك بنتيجة 1-0، حيث جاء الهدف من ضربة جزاء، اعتبرها خبير التحكيم في "العربي الجديد" جمال الشريف مستحقة.

وقال الشريف: "كانت الكرة بحوزة مهاجم الوداد محمد أوناجم، فقام المدافع بعملية القفز لمحاولة لعب الكرة بقدمه اليمنى، لكن المهاجم استطاع أن يحجب الكرة عنه بلعب الكرة بالقدم اليسرى فأبعد مسارها عن لاعب بترو أتلتيكو، إلا أنه استخدم ركبته اليسرى خلف الساق اليسرى لأوناجم، ما أدى لعرقلته، فكان قرار الحكم صحيحاً باحتساب ضربة جزاء".

وسجل لاعب منتخب المغرب، يحيى جبران، الهدف الوحيد للوداد من ضربة الجزاء في الدقيقة 34، من المواجهة، وهو أول أهداف الفريق في المسابقة خلال الموسم الحالي.

ورغم الهدف المبكر الذي سجله الفريق المغربي، إلا أن الأنغوليين فرضوا حصاراً كبيراً على المغاربة وخلقوا عديد الفرص، لكنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى مرمى الحارس رضا التكناوتي.

وبهذا الفوز، أصبح الوداد المغربي يحتل المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط، في انتظار اكتمال المباراة الثانية بين شبيبة القبايل الجزائري متصدر الترتيب مع بيترو أتلتيكو بـ4 نقاط، وفريق فيتا كلوب الكونغولي صاحب المركز الأخير دون نقاط، والذي تنقصه مباراة أخرى مع الفريق العربي تندرج ضمن الجولة الأولى من المسابقة.
 

المساهمون