الوحيشي يحذر منتخب الجزائر من هذا الفخ

تونس

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
20 يناير 2024
الوحيشي يتحدث عن لقاء الجزائر وبوركينافسو
+ الخط -

رجح المدرب التونسي منتصر الوحيشي أن يواجه منتخب الجزائر إشكالاً خلال المواجهة التي ستجمعه السبت مع منتخب بوركينا فاسو، في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

وقال الوحيشي، في تصريح لـ"العربي الجديد"، إنّ إقامة المباراة في الساعة الثانية بالتوقيت المحلي في ساحل العاج تتزامن مع ارتفاع معدلات درجات الحرارة، وبالتالي لن يكون من السهل على اللاعبين التعامل مع اللقاء، لا سيما أنّ المواجهة الأولى كشفت عن صعوبات بدنية واجهت عدداً من نجوم الجزائر.

وأضاف الوحيشي: "العامل البدني مهم للغاية، وهذا التوقيت لا يتناسب مع منتخب الجزائر بلا شك، كما أنه سيلعب أمام منافس حقق انتصاراً في المباراة الأولى، وبالتالي سيكون في حاجة إلى التعادل الذي يضمن له بنسبة كبيرة التأهل إلى الدور المقبل، وسيطبّق خيارات دفاعية ثم يسعى إلى استغلال المساحات وعكس الهجوم، وهو ما يزيد في صعوبة المهمة التي تنتظر الجزائريين في هذه المباراة، ولكن هذا لا يعني أنهم غير قادرين على الفوز. لقد أظهروا خلال الشوط الأول من المواجهة السابقة تفوقاً على منافسيهم وأفضلية من الناحية الفنية".

وحول التعديلات التي يتوقع أن يقوم بها المدرب الجزائري جمال بلماضي في هذه المباراة قال الوحيشي: "لا أتوقع أن يقوم بتعديلات كثيرة، وهو أمر طبيعي قد يعدل تركيب وسط الميدان بإضافة لاعب ثالث، وهو خيار قائم من أجل المزيد من التوازن، لكن أتوقع أن يدفع بمعظم اللاعبين الذين شاركوا في اللقاء الماضي، لا ننسى أنه سيكون بمقدوره الاعتماد على اللاعب (محمد الأمين) عمورة وهو لاعب مميز ومتألق هذا الموسم وقادر على صنع الفارق".

وتعادل منتخب الجزائر في اللقاء الافتتاحي مع أنغولا بنتيجة 1ـ1، في وقت انتصر فيه منتخب بوركينا فاسو على موريتانيا ليتصدر الترتيب، ولهذا فإن المواجهة بينهما ستكون قوية في حسابات صدارة المجموعة والتأهل رسمياً إلى الدور المقبل.

ذات صلة

الصورة
نغيز يدعم فوزي البززرتي (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

حصل المدرب المساعد لمنتخب الجزائر نبيل نغيز (56 عاماً) على دبلوم "كاف برو"، وذلك خلال سلسلة المعسكرات التي نظمها الاتحاد الأفريقي في تونس.

الصورة
ليمام نجم منتخب تونس سابقا (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

رشّح النجم التونسي السابق، جمال الدين ليمام (56 عاماً)، ثلاثة لاعبين للانضمام إلى منتخب "نسور قرطاج"، قبل مواجهة غينيا الاستوائية وناميبيا.

الصورة
واصف جليّل يقود حالياً الاتحاد التونسي لكرة القدم (الاتحاد التونسي/Getty)

رياضة

يتولى واصف جليّل رئاسة الاتحاد التونسي لكرة القدم، مؤقتاً، وذلك بعد إلغاء الانتخابات مرتين، لأسباب قانونية، تتمثّل بعدم استجابة كلّ القوائم المرشّحة

الصورة
المنتخبات العربية فشلت في كأس أفريقيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أنهت المنتخبات العربية مشاركتها في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في ساحل العاج، حيث ودّعت منتخبات تونس والجزائر البطولة منذ الدور الأول، والبقية من ثمن النهائي.

المساهمون