الوحدات يواجه الفيصلي في قمة قوية لحسم لقب الدوري الأردني

28 أكتوبر 2022
الوحدات حسم مواجهة الكأس قبل أيام قليلة (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يواجه الوحدات غريمه التقليدي الفيصلي، الجمعة، في قمة حاسمة لمسابقة الدوري الأردني لكرة القدم، ضمن الجولة الـ21 من المنافسات، وهي القمة التي تعتبر لقاءً حاسماً بشكل كبير لهوية البطل في الموسم الحالي.

وكادت أسباب عدة أن تعصف باللقاء الحاسم بين الغريمين التقليديين في الكرة الأردنية، والتي دائماً ما تشهد حضوراً جماهيراً كبيراً قبل صافرة بداية المواجهة، إذ احتج الوحدات على نقل اللقاء لمدينة إربد بدلاً من ملعبه "استاد القويسمة" شرق العاصمة عمان، وقرر الانسحاب من الدوري، قبل أن يتراجع مساء الخميس عن قراره ويخضع للعديد من الضغوطات للعودة واللعب أمام الفيصلي اليوم الجمعة في المكان والزمان اللذين حددهما الاتحاد الأردني لكرة القدم.

نقل اللقاء كاد يعصف بالقمة

قبل أيام من إقامة المواجهة، قرر الاتحاد الأردني لكرة القدم نقل مباراة الفريقين إلى استاد الحسن بإربد، في خطوة اعتبرها الأخير لضمان سلامة منظومة الكرة المحلية، بدلاً من استاد الملك عبدالله الثاني، لتقام بنفس التاريخ والتوقيت، في السابعة والنصف بتوقيت عمان، وهي نقطة أشعلت الأجواء في الوقت الذي طالب فيه عدد كبير من جماهير الوحدات إدارة النادي برفض خوض المباراة على استاد الحسن.

تداعيات مواجهة الكأس

عاشت الجماهير الأردنية في أزمة حقيقية، بعد وفاة طفل مشجع لنادي الوحدات بعد قمة ربع نهائي الكأس، التي أقيمت قبل أيام قليلة، وحسمها "المارد الأخضر" بفارق ركلات الترجيح (6-5)، في اللقاء الذي أقيم على استاد الملك عبد الله الثاني بالقويسمة، وكان لهذه الحادثة دور كبير في توتر الأجواء بين أنصار الفريقين بشكل كبير.

الفارق النقطي

لا تفصل المتصدر الفيصلي عن غريمه التقليدي سوى نقطة وحيدة مع بقاء أسبوعين على نهاية المسابقة، الأمر الذي يشعل المواجهة، خصوصاً مع رغبة الفريقين في إعادة اللقب إلى العاصمة عمان من جديد، إثر نجاح الرمثا في حصد نسخة الموسم الماضي، مع العلم أن فوز الفيصلي أو تعادله سيجعله بطلاً للمسابقة، أما فوز الوحدات فسيؤجل الحسم إلى الجولة الأخيرة من البطولة.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

حسابات التتويج باللقب

يتصدر الفيصلي ترتيب الدوري الأردني برصيد 47 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن "المارد الأخضر" قبل جولتين من ختام المسابقة، وسيحسم الأول اللقب حال فوزه في قمة الجمعة، في وقت سيعتلي نظيره الترتيب حال حصد النقاط الثلاث (49 للوحدات و47 للفيصلي)، وفي حالة التعادل سيتأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة، إذ يحل فيها الزعيم ضيفاً على الجزيرة، في وقت يستضيف الوحدات نظيره مغير السرحان.

من جهته، سيكون الوحدات بطلاً للدوري في حال حسمه قمة كلاسيكو الأردن إضافة إلى الفوز في الجولة الأخيرة، أو الانتصار على غريمه التقليدي بفارق أكثر من هدف كون نتيجة الذهاب حسمت للفيصلي بهدف وحيد (الحسم يكون بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة في حال التساوي بالنقاط الإجمالية).

المساهمون