الوحدات يهزم الفيصلي بـ"ريمونتادا" مثيرة في ذهاب كلاسيكو السوبر الأردني

21 يوليو 2023
عاد الوحدات أمام الفيصلي في الشوط الثاني من الكلاسيكو (تويتر)
+ الخط -

حقق نادي الوحدات "ريمونتادا" أمام غريمه التاريخي فريق الفيصلي، بعدما خطف انتصاراً بهدفين مقابل هدف، في المواجهة الكلاسيكو، التي جمعت بينهما، الجمعة، على استاد عمّان الدولي، ضمن منافسات ذهاب بطولة كأس السوبر الأردني لكرة القدم.

وبدأ "كلاسيكو" الكرة الأردنية، تحت هتافات الجماهير الحاضرة بقوة في المدرجات، حيث ظهرت قوة الوحدات في بداية المباراة، بعدما حاولوا مباغتة حارس الفيصلي بهدف مبكر، إلا أنه كان في الموعد، واستطاع إزالة الخطورة.

وانتفض الفيصلي بعد محاولات الوحدات، وكاد أن يسجل هدف الافتتاح، لكن حارس الوحدات ارتقى وأبعدها بصعوبة، ليواصل الفيصلي الاعتماد على الكرات الثابتة، التي نجح في إحداها من استغلال التمركز الدفاعي غير الجيد، ما جعل مهند خير الله يضعها بسهولة في شباك حامي عرين الوحدات، الذي فشل بالتصدي لها في الدقيقة الـ19.

وظهرت ردة فعل الوحدات، لكن بشكل خجول للغاية، عبر محاولتين، تمكن حارس الفيصلي من التعامل معهما ببراعة، فيما واصل الفيصلي تشكيل خطورة على مرمى منافسه، لينتهي الشوط الأول بتقدمهم بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، أضاع خالد زكريا نجم نادي الفيصلي فرصة تعزيز النتيجة بهدف ثانٍ، وسط استمرار معاناة الوحدات في منطقته الدفاعية، التي لم تتمكن من النجاح في التعامل بشكل جيد مع الكرات العرضية.

واستطاع أحمد عبد الستار حامي عرين نادي الوحدات حرمان نجم الفيصلي من تسجل الهدف الثاني، بعدما تمكن من التخلص من الرقابة الدفاعية المفروضة عليه، ومراوغة خصمه بطريقة جيدة، إلا أنه لم يقدر على مباغتة حارس المرمى.

وأعطت تصديات الحارس أحمد عبد الستار دفعة معنوية لرفاقه، ليتمكن أنس العوضات نجم الوحدات من خطف الأنظار وبقوة، بعدما استطاع خداع حارس الفيصلي ومدافعيه، وأطلق تسديدة قوية سكنت الشباك في الدقيقة الـ62.

هدف العوضات هدف مجنون 💚

تم النشر بواسطة ‏‎Thamer Sawalha‎‏ في الجمعة، ٢١ يوليو ٢٠٢٣

ونجح الوحدات في قلب نتيجة المباراة بالوقت البدل من الضائع، بعدما استغل النجم يوسف أبو الجزر الكرة المرتدة من حارس الفيصلي، ليضعها بشكل قوي في شباكه، معلناً انتصار فريقه بهدفين مقابل هدف في ذهاب "كلاسيكو" كأس السوبر الأردني.

يذكر أن مواجهة إياب "كلاسيكو" كأس السوبر الأردني لكرة القدم بين نادي الوحدات وغريمه التاريخي فريق الفيصلي، ستقام الجمعة الموافق الثامن والعشرين من شهر يوليو/تموز الحالي، على استاد عمّان الدولي.

المساهمون