الوحدات يقص شريط مواجهاته بأبطال آسيا ضد سباهان والجمهور حافزه الأول

17 سبتمبر 2024
الوحدات خلال مواجهة معان، 22 أغسطس 2024 (حساب الوحدات فيسبوك)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- يبدأ فريق الوحدات الأردني مشواره في دوري أبطال آسيا 2 بمواجهة فولاد سباهان الإيراني في عمّان، بعد تحقيقه لقب الدوري المحلي 17 مرة وكأس الأردن 12 مرة.
- رغم قلة الحضور الجماهيري بسبب الأحداث في غزة، أطلقت جماهير الوحدات حملات لدعم الفريق تحت وسم "17 ألف وحداتي في الملعب"، مما يعزز قوة الفريق في المباريات المحلية.
- يشارك 32 فريقاً من 23 اتحاداً وطنياً في البطولة، التي تُعد الأكبر في مسابقات الأندية الآسيوية، بنظام دوري مجزأ من مرحلتي الذهاب والإياب.

يقص فريق الوحدات الأردني شريط مواجهاته ببطولة دوري أبطال آسيا 2، اليوم الثلاثاء (الساعة 19:00 بتوقيت القدس المحتلة)، بلقاء فولاد سباهان الإيراني، في العاصمة الأردنية عمّان.

وسيظهر الوحدات (بطل الدوري المحلي 17 مرة والفائز بلقب كأس الأردن للمرة الـ12 الموسم الماضي) في العرس القاري للمرة الثالثة عشرة، وهو أحد أقطاب الكرة الأردنية وشارك في البطولة القارية مراراً بمسماها القديم (كأس الاتحاد الآسيوي) وهي البطولة التي تستعصي على عشاقه منذ سنين، في حين أنّ منافسه يدخل هذه المواجهة بعد أن أحرز الكأس المحلية، كما كان وصيفاً في دوري أبطال آسيا عام 2007.

ورغم قلة حضور الجماهير، منذ حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة، في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حرصت جماهير "المارد الأخضر" على إطلاق حملات لدعم الفريق وتأكيد ضرورة حضور لقاء سباهان، من خلال وسم "17 ألف وحداتي في الملعب"، في الوقت الذي يُعد الدعم الجماهيري أبرز عناصر قوة الوحدات، خصوصاً في المواجهات التي تقام على أرضه في العاصمة عمّان.

ويشارك 32 فريقاً من 23 اتحاداً وطنياً في التنافس من أجل التأهل إلى الأدوار الإقصائية عبر ثماني مجموعات، مُقسمة بالتساوي بين منطقتي الغرب والشرق، حيث تقام مباريات دور المجموعات بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي الذهاب والإياب، خلال الفترة من 17 سبتمبر/ أيلول إلى 5 ديسمبر/ كانون الأول. ويُعد دوري أبطال آسيا 2، البطولة الأكبر من حيث عدد الفرق في مسابقات الأندية التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد أن كانت تُعرف باسم كأس الاتحاد الآسيوي خلال الفترة من عام 2003 إلى موسم 2023-2024.

المساهمون