الهلال السعودي يهزم سباهان الإيراني ويضع قدماً في ربع نهائي أبطال آسيا وتعادل الاتحاد

15 فبراير 2024
الهلال وضع قدماً في الدور المقبل (أمين جمالي/Getty)
+ الخط -

حقق الهلال السعودي فوزاً مهماً على مضيفه سباهان أصفهان الإيراني 3-1، ضمن ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا، الخميس، في اللقاء الذي أقيم على استاد "نقش جهان".

وافتتح رامين رضائيان التسجيل للفريق الإيراني عند الدقيقة الـ37، قبل أن يرد الضيوف بثلاثية مالكوم دي أوليفيرا (57) وألكسندر ميتروفيتش وعبدالله الحمدان في الوقت المضاف على عمر اللقاء.

وواصل الهلال السعودي وصيف بطل النسخة الماضية، رحلة العودة لمنصات التتويج بعدما كان توج باللقب في 2019 و2021، فيما بات النادي الإيراني على اعتاب الوداع المبكر، في رابع مشاركاته في الأدوار الإقصائية، والأولى له منذ عام 2012.

من جهته، عاد الاتحاد السعودي حامل اللقب مرتين (2004 و2005) من مواجهة مضيفه نافباخور الأوزبكي بتعادل سلبي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

وهذا التعادل الأوّل للاتحاد بعد فوزين، الأول على الفيصلي 4-0 في ربع نهائي الكأس والثاني على الطائي 3-0 في الدوري السعودي، فيما من المقرر أن يلتقي الفريقان إياباً في 22 الشهر الحالي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.

واستمر غياب النجم الفرنسي كريم بنزيمة عن الفريق السعودي، بعدما كان قد أكّد مدربه الأرجنتيني مارسيلو غاياردو أن الاستبعاد يأتي من قرار فني، مشيراً إلى أنه سيعود في مواجهة الرياض الأحد، ضمن الدوري.

المساهمون