الهلال السعودي يهزم الوداد المغربي بـ"ركلات الحظ" ويبلغ نصف نهائي مونديال الأندية

04 فبراير 2023
الوداد لقي دعماً جماهيرياً كبيراً (أنخيل مارتنيز/Getty)
+ الخط -

بلغ الهلال السعودي الدور نصف النهائي لمسابقة كأس العالم للأندية، السبت، بعد فوزه على نظيره الوداد البيضاوي المغربي بفارق ركلات الترجيح 5-3، إثر انتهاء الوقتين الإصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير مولاي عبد الله، في الدور ربع النهائي.

وضرب الهلال موعداً مع فلامنغو البرازيلي في نصف نهائي البطولة المقامة في المغرب، على أمل مواصلة مشوار التألق وبلوغ المشهد النهائي، حيث ينتظر ريال مدريد الإسباني، في نصف النهائي الآخر، الفائز من لقاء الأهلي المصري وسياتل ساوندرز الأميركي.

وشاب الحذر أداء الفريقين في الشوط الأول، حيث ركز الجانبان على تحصين المناطق الخلفية لمنع تلقي هدف يصعب تعويضه، خصوصاً أنّ البطولة تقام بنظام خروج المغلوب، ولا يملك أي فريق فرصة للتعويض، ليكتفي الجانبان بالتعادل السلبي في الشوط الأول.

الحصة الثانية بدأت بهجوم شرس من الجانبين، حيث كان عملاق الكرة السعودية قريباً من التسجيل بكرة أبعدها مدافع الوداد من على خط المرمى، قبل أن يأتي الرد من أيوب العملود في الدقيقة الـ52، وعبر ركلة ركنية قابلها الأخير برأسه مانحاً فريقه هدف التقدم الثمين، لكن زعيم آسيا انتظر حتى الوقت المضاف على عمر اللقاء ليعدل له محمد كنو النتيجة من ركلة جزاء، ليلجأ الفريقان للأشواط الإضافية التي لم تتغير فيها النتيجة، لتبتسم ركلات الترجيح لمصلحة بطل آسيا.

أجواء جماهيرية صاخبة من مناصري الوداد في مباراة الهلال
المساهمون