مزمل يهدي الهلال قبلة الحياة في كلاسيكو السودان وينعش حظوظه في أبطال أفريقيا

11 مارس 2022
كلاسيكو السودان عاد للهلال (الاتحاد الأفريقي لكرة القدم)
+ الخط -

أنعش الهلال السوداني آماله بثأره من غريمه المريخ بالفوز عليه بهدف من دون رد، اليوم الجمعة، على ملعب "استاد الهلال"، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن مسابقة دوري أبطال أفريقيا. ومنح ياسر مزمل فريقه الهلال السوداني قبلة الحياة بتسجيله هدف الفوز لفريقه في الدقيقة الـ84.

وضرب الفريق الأزرق عصفورين بحجر واحد برده الاعتبار، بعد سقوطه أمام المريخ 2-1 في الجولة الثالثة، وحقق انتصاره الأول في دور المجموعات بعد تعادل وخسارتين. 

وتخلص الهلال السوداني من المركز الأخير وصعد إلى المرتبة الثالثة برصيد أربع نقاط، بتفوقه في المواجهات المباشرة على غريمه المريخ. 

في المقابل، مني المريخ بخسارته الثانية بعد خسارتين وانتصار وتدحرج إلى المركز الأخير.

وحظي الهلال بمراده بتحقيق الانتصار وحصد النقاط الثلاث، على الرغم من أن المواجهة جاءت متواضعة في لقاء لم يف بتطلعات الجماهير وجاء مخالفاً للتوقعات.

وبدأت المباراة، التي كثرت فيها الأخطاء، بتدخل عنيف تلقى على أثره عماد الصيني البطاقة الصفراء في أول دقيقة.  

واستحوذ الهلال بشكل كامل على مجريات اللعب في أول ربع ساعة، وشكل تهديداً مستمراً على مرمى المريخ في الوقت الذي لم يتعرض فيه حارس الفريق لأي اختبار يذكر.

وكان الهلال قريباً جدا من تسجيل هدف السبق بعد عرضية مميزة من النيجيري أجاغون سددها الغربال على الطائر، لكنها لم تكن بالقوة اللازمة، إذ سيطر عليها الحارس محمد المصطفى بسهولة.

وعلى عكس سير اللعب، كاد السماني أن يتقدم بهدف للمريخ من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، حولها حارس الهلال أبوجا إلى ركلة ركنية.

وكاد مدافع المريخ مصطفى كرشوم أن يباغت فريقه بهدف عكسي بعدما حاول إبعاد كرة عكسية، إلا أن الحارس كان يقظاً واستطاع إنقاذ شباك فريقه. وسيطر الحذر المتبادل على مجريات اللقاء، خاصة في الشوط الأول، مع الرغبة الكبيرة من الهلال في التقدم، وهو ما جعل المريخ يهاجم بحذر.

وشهد الشوط الأول الكثير من الأخطاء والتدخلات القوية والبطاقات، إذ أشهر الحكم المغربي رضوان جيد 6 بطاقات صفراء من أصل 20 حالة.

وضاعت أخطر فرصة للمريخ مع بداية الشوط الثاني من رأسية توني إدجوماريجوي، بعدما مرت بجوار مرمى الهلال الخالي بعد خروج الحارس محمد المصطفى محاولاً إبعاد كرة عرضية، لكنه أخطأ في التقدير، وهو ما كان سيتسبب في تسجيل المريخ هدفَ السبق.

وتلقى المريخ ضربة موجعة بعد طرد واحد من أهم لاعبيه، وهو عماد الصيني، بعد تلقيه بطاقة صفراء ثانية عند الدقيقة الـ52. وواصل حكم المباراة المغربي رضوان جيد إشهار البطاقات الصفراء، لكنها هذه المرة كانت في وجه مدرب المريخ الإنكليزي لي كلارك.

واستطاع ياسر مزمل قلب موازين المباراة بتسجيله هدف الانتصار قبل دقائق من نهاية المباراة، بعد استغلاله كرة عكسية تعامل معها على الوجه الأمثل ومنح فريقه انتصاراً ثميناً.

المساهمون