الهلال وفرق اليابان قصة طويلة.. وأوراوا ريد في صفحة خاصة

30 ابريل 2023
الهلال سيكون أمام مهمة صعبة في الإياب (AP Photo)
+ الخط -

انتهت قمة الذهاب بين فريق الهلال السعودي ونظيره أوراوا رد دايموندز الياباني، في دوري أبطال آسيا لكرة القدم السبت، بهدفٍ لمثله، ليتأجل الحسم للإياب الذي سيقام على أرض الأخير في اليابان.

ولطالما كانت مواجهات الهلال مثيرة أمام الفرق اليابانية في النهائي، ففي نسخة 1986، التي أقيمت جولتها الختامية بنظام المجموعة، تنافست 4 فرق لحصد اللقب: الطلبة العراقي وليوناينيغ الصيني والهلال إضافة لفريق فوروكراوا إلكتريك الياباني، الذي تغيّر اسمه لاحقاً إلى جيف يونايتد تشيبا.

حينها فاز الفريق الياباني باللقب، بعدما حقق 3 انتصارات وحصد 6 نقاط، فيما جاء الهلال في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بعدما خسر أمام فوروكراوا إلكتريك بنتيجة 4-3.

وفي 1987 كان من المفترض أن يواجه الهلال نظيره يوميوري لكن المباراة لم تقم، ليحقق الأخير اللقب، بسبب التحاق 9 من لاعبي الهلال الأساسيين بالمعسكر التحضيري للمنتخب السعودي.

وفي عام 2000 التقى الهلال مع نظيره جوبيلو إيواتا في النهائي وانتصر بنتيجة 3-2 في الأشواط الإضافية، بعد هاتريك سجله اللاعب البرازيلي سيرجيو ريكاردو، بينهم هدف ذهبي في الدقيقة 102.

وبعدها بـ17 عاماً أي في عام 2017، عاد الهلال وواجه فريقاً يابانياً في النهائي، لكنه خسر أمام أوراوا ريدز دايموندز، بعدما تعادلا ذهاباً في السعودية على ملعب الملك فهد الدولي بهدف لمثله، قبل أن يفوز الفريق الياباني على أرضه بهدف دون مقابل، وهنا من دون شك تخشى جماهير "الزعيم" أن يتكرر السيناريو ذاته في 2023، سيما أن الخصم ذاته ونتيجة الذهاب عينها.

وفي 2019 التقى الهلال بنظيره أوراوا ريدز دايموندز مجدداً، لكن هذه المرة استطاع تحقيق اللقب، بفوزه ذهاباً وإياباً بنتيجة 3-0.

المساهمون