الهلال السوداني يُهدد الاتحاد الأفريقي بالتصعيد إلى "فيفا" قبل مواجهة الأهلي المصري

27 مارس 2023
يتحضر فريق الهلال السوداني لمواجهة مصيرية ضد الأهلي المصري (Getty)
+ الخط -

يواصل فريق الهلال السوداني استعداداته للمواجهة المصيرية ضد الأهلي المصري، المقررة إقامتها يوم 1 إبريل/نيسان المقبل، على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وفي هذا الإطار، وجّه مسؤولو فريق الهلال خطاباً رابعاً للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في ظل غياب الردود على الخطابات الثلاثة السابقة، إذ حذّر النادي السوداني من ردة الفعل على خلفية الأجواء المشحونة التي تسبق المباراة الحاسمة ضد النادي الأهلي.

وقدّم فريق الهلال في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، الأحد، مقترحين لهيئة "كاف" بخصوص اللقاء الأهلي المقبل، إذ يتعلق المقترح الأول بخوضه دون جمهور، فيما تمثل الثاني باللعب في حضور عدد معتبر من المشجعين.

كما طالب فريق الهلال عبر أمينه العام حسن علي عيسى بتخصيص نسبة 5% من سعة الملعب إلى مشجعي فريق الهلال الذين يرغبون في حضور اللقاء، وتشجيع كتيبة المدرب الكونغولي فلوران أبيينغي، التي تحتاج إلى الفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدف (ما عدا 1-0) للتأهل للدور ربع النهائي من المسابقة.

وأضاف بيان النادي السوداني الناري أيضاً: "ذكّر الهلال الاتحاد القاري بمسؤوليته الجسيمة، وهو يتجاهل كل خطابات الهلال، ويستجيب لكافة طلبات الأهلي، على أمل أن يتدارك كاف الموقف قبل وقوع بورسعيد جديدة".

وأكد نادي الهلال أحقيته في خوض الحصة التدريبية الأخيرة على ملعب المباراة وفي توقيتها حسب ما تنص عليه لوائح "كاف"، إذ لن يكون بإمكان رفقاء المهاجم محمد عبد الرحمن أداء المران نظراً لتزامنه مع لقاء الزمالك المصري والمريخ السوداني ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وهدّد مجلس إدارة فريق الهلال أخيراً بالتصعيد إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مدعوماً بكافة فيديوهات خطاب الكراهية والعنصرية والتهديدات بالاعتداءات الجسدية واللفظية، في حال عدم قيام "كاف" بواجبه تجاه النادي السوداني.

المساهمون