الهلال السوداني والأهلي الليبي يستعدان لقمة دوري أبطال أفريقيا ببرامج ثرية

07 اغسطس 2024
لاعبو الهلال السوداني في مواجهة الأهلي باستاد القاهرة، إبريل 2023 (أيمن عارف/Getty)
+ الخط -

انطلقت استعدادات فريقي الأهلي بنغازي الليبي، ونظيره الهلال السوداني مبكراً، ببرامج ثرية، لخوض لقاء ذهاب الدور الأول من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وهي قمة مهمة في سباق البحث عن إنجاز قاري، والفوز فيها يستوجب تحضيراً خاصاً، سواءً على الجانبين الفني والبدني، أو عبر استقدام اللاعبين، وذلك لمنح المدربين خيارات تكتيكية، من شأنها مساعدة الفريقين في بلوغ التأهل.

وقرر نادي الهلال السوداني وضع اللمسات الأخيرة قبل المواجهة المقررة في 17 أغسطس/ آب الجاري بدولة تونس، وذلك عبر مباريات إعدادية بأهداف محددة، وفقاً لما صرح به مدير الكرة بالفريق، عبد المهيمن الأمين، الذي قال في مؤتمر صحافي: "يمضي معسكر تونس بشكل جيد، وذلك من أجل تحقيق الأهداف الموضوعة، ولا شك أن أول الأهداف هو التغلب على الأهلي بنغازي الليبي، والتأهل للدور التالي من المنافسة الأفريقية".

ويختار النادي السوداني منافسيه بعناية، لأهمية الفترة التحضيرية الحالية، وهو ما أسرّ به المسؤول في نادي الهلال، مضيفاً: "تلقينا طلب نادي قوافل قفصة التونسي لخوض مباراة إعدادية، لكننا لم نستطع تنظيم المواجهة، لكن لا توجد أزمة وديات، بدليل تلقينا عدة طلبات، حتى من النادي الأفريقي، وسنحسم فيها قريباً".

وتعادل الهلال في مباراته الأولى بمعسكر تونس، عندما واجه النجم الساحلي، ثم استغل المدرب الفرصة لمواجهة نادي مستقبل قابس، بإشراك مجموعة من اللاعبين الآخرين، خاصة المستقدمين الجدد، وبالاستناد إلى أصحاب الخبرة، وجاء على رأسهم الحارس علي أبو عشرين، كما شهد الشوط الثاني من المواجهة إجراء عشرة تغييرات دفعة واحدة.

واعتمد نادي الأهلي بنغازي برنامجاً خاصاً استعداداً للمواجهة، وفقاً لمعطيات لقاء الإياب، إذ إن الفريق سيكون المستقبل في المرحلة الأولى بملعب شهداء بنينا، وانطلقت التدريبات قبل يومين بوتيرة بطيئة، قبل أن يتصاعد نسقها في الساعات الأخيرة، بينما سيخوض مواجهات إعدادية ضد أندية لم تُحدد هويتها بعد.

وقرر نادي الأهلي بنغازي التعاقد مع عدة لاعبين، استعداداً للموسم المقبل، الذي سينطلق بالمواجهة الأفريقية النارية، ومن بينهم اللاعب المعتصم بالله اللافي، والسوداني جون مانو، ولاعب خط الوسط الهجومي، عبد المنعم عكاشة، والحارس الدولي رضوان توفيق، وتأتي هذه التعاقدات لزيادة خبرة لاعبي الفريق، نظراً لأن تركيز مجلس الإدارة كان موجهاً نحو اللاعبين الدوليين.

المساهمون