الهلال السعودي يهزم فلامنغو البرازيلي ويتأهل لنهائي مونديال الأندية

07 فبراير 2023
الهلال حقق فوزاً تاريخياً على فلامنغو (أليكس غريمن/Getty)
+ الخط -

حقق الهلال السعودي تأهلاً تاريخياً للدور النهائي لكأس العالم للأندية، التي تحتضنها المغرب من 1 حتى 11 من شهر فبراير/شباط الحالي، إثر فوزه على فريق فلامنغو البرازيلي بطل كوبا ليبرتادورس، في الدور نصف النهائي بنتيجة 3-2.

ودخل الفريق العربي المواجهة بقوة بعد أن تمكن سالم الدوسري من تسجيل الهدف الأول من ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة من اللقاء، ليعادل بعدها لاعب فلامنغو بيدرو النتيجة في الدقيقة العشرين.

ولم يتأثر أبناء المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز بهدف الفريق البرازيلي، بل واصلوا ضغطهم ليتمكنوا من تسجيل الهدف الثاني من ضربة جزاء أخرى، في نهاية الشوط الأول، نفذها نفس اللاعب سالم الدوسري الهدف الثاني، مع إشهار الحكم الروماني ستيفان كوفاكس للبطاقة الحمراء في وجه لاعب خط منتصف الملعب البرازيلي جيرسون، إثر جمعه للبطاقة الصفراء الثانية.

واستغل السعوديون هذا الإقصاء كما يجب، حيث اعتمدوا على الهجمات المرتدة التي كانت خطيرة على البرازيليين، والتي تمكن في إحداها الأرجنتيني لوشيانو فيتو من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 70، بعد تمريرة رائعة من نجم المباراة سالم الدوسري، والذي أصبح أفضل هداف عربي بهذه المسابقة مع المصري محمد أبو تريكة بـ4 أهداف.

وعاد بيدرو من جديد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لتسجيل الهدف الثاني لبطل أميركا الجنوبية، بعد أن استغل كرة مرتدة ليجد نفسه أمام شباك خالية، ويسجل الهدف الثاني.