الهلال يتفوق على الجزيرة بسداسية ويضرب موعداً مع تشلسي بنصف نهائي مونديال الأندية

06 فبراير 2022
فرحة نجم الهلال بهدفه في شباك الجزيرة الإماراتي (جوزيبي كاكاجي/فرانس برس)
+ الخط -

حقق الهلال السعودي فوزاً مُستحقاً على مُضيفه الجزيرة الإماراتي، بستة أهداف مقابل هدف وحيد، في مواجهة الدور الثاني بكأس العالم للأندية، التي جمعت بينهما، يوم الأحد، ليضرب "الزعيم" موعداً مع تشلسي الإنكليزي في نصف نهائي المسابقة الدولية، المقامة في الإمارات، الأربعاء المقبل.

  • الهلال يُعاقب الجزيرة في الشوط الأول

دخل نادي الجزيرة الإماراتي المواجهة القوية، وأعين نجومه على مباغتة مدافعي الهلال، وكاد صاحب الأرض أن يفتتح النتيجة مُبكراً، لكن الحارس عبد الله المعيوف، تمكّن من إزالة خطورتها، وطالب رفاقه بضرورة الهجوم.

لكن الجزيرة الإماراتي فاجأ مدافعي الهلال، بعدما استطاع عبد الله ديابي التحرّك بشكل جيد في منطقة الجزاء، ليستغل الكرة العرضية ويضعها في شباك الحارس عبد الله المعيوف، الذي لم يتمكّن من صدها في الدقيقة الـ(14).

وكاد الجزيرة أن يباغت منافسه الهلال السعودي بهدفٍ ثانٍ، لكن الحارس عبد الله المعيوف، تألق في التصدي للمحاولة، ليعطي دفعة معنوية كبيرة لرفاقه، الذين انتفضوا بحثاً عن هدف التعادل، ليأتي في الدقيقة الـ(36)، عبر النيجيري أوديون إيالغو، بعد متابعة جيدة لعرضية زميله محمد إبراهيم كنو.

واستمر نادي الهلال بالضغط بجميع عناصره، على دفاعات الجزيرة في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط، ليتمكن النجم البرازيلي ماثيو بيريرا، من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الـ(40)، ما جعل الفريق السعودي ينهي الشوط الأول، بهدفين مقابل هدفٍ وحيد.

محمد كنو يتوج تألقه في المواجهة

واصل نادي الهلال السعودي انتفاضته في المباراة، بعدما خطف النجم محمد إبراهيم كنو الأضواء وبقوة، نتيجة تحركاته في الملعب، ليتوج نفسه بطلاً للمواجهة، بعدما سجل الهدف الثالث لصالح فريقه في الدقيقة الـ(57).

ولم يتراجع نادي الهلال السعودي إلى مناطقه الدفاعية، بل استمر بضغطه الهجومي، الذي قاده نجمه المالي موسى ماريغا، بعدما استطاع إعطاء تمريرة سحرية إلى زميله سالم الدوسري، ليضعها في شباك حارس الجزيرة الدقيقة الـ(77).

واستمر الهلال في بسط طريقة لعبه بالمباراة، التي تراجع فيها المجهود البدني للجزيرة الإماراتي، ليحقق الفريق السعودي هدفاً خامساً، عبر نجمه المالي موسى ماريغا، وسادساً من أندري كاريلو، الذي أحرزه من ركلة جزاء، لتنتهي المواجهة لصالح "الزعيم" بستة أهداف مقابل هدف وحيد، ويضرب موعداً مع تشلسي في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

المساهمون