الهزيمة أمام بايرن.. دليل جديد على انهيار منظومة يونايتد مع تين هاغ

21 سبتمبر 2023
مانشستر يوناتيد يعاني من أزمة نتائج مع تين هاغ (هاري لانغير/ Getty)
+ الخط -

سقط مانشستر يونايتد الإنكليزي في فخ هزيمة ثقيلة أمام بايرن ميونخ الألماني في دوري أبطال أوروبا بنتيجة (3-4) على ملعب "أليانز أرينا"، مساء الأربعاء، في افتتاح مشوار الفريقين بمنافسات المجموعة الأولى.

وسجل رباعية الفريق البافاري الألمانيان ليروي ساني وسيرج غنابري والإنكليزي هاري كين والفرنسي ماتيس تيل، بينما أحرز ثلاثية يونايتد الدنماركي راسموس هويلوند والبرازيلي كاسيميرو في مناسبتين.

وتقدّم بايرن بثلاثية في 53 دقيقة، ليستقبل "الشياطين الحمر" 3 أهداف للمباراة الثالثة على التوالي، بحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، والتي أفادت أيضاً بأنّ يونايتد حقق هذا الرقم السلبي للمرة الأولى، منذ ديسمبر/ كانون الأول 1978، تحت قيادة المدرب الإنكليزي ديف سيسكتون.

وكشفت الشبكة أيضاً أرقام يونايتد "الكارثية" مع المدرب الهولندي إريك تين هاغ هذا الموسم، حيث خسر يونايتد ما يصل إلى أربع من أول ست مواجهات له في الموسم في جميع المسابقات للمرة الأولى منذ 1986–1987 تحت قيادة الإنكليزي رون أتكينسون، وهو الموسم الذي تولى فيه الاسكتلندي أليكس فيرغسون مسؤولية النادي لاحقًا. 

وبيّن رقم آخر أنّ منظومة الدفاع هي الأزمة الكبرى التي يعاني منها المدرب الهولندي هذا الموسم، بعدما تلقى مانشستر يونايتد 14 هدفاً في جميع المسابقات حتى الآن، أكثر من أي فريق آخر في الدوري الإنكليزي الممتاز. 

المساهمون