النعيمات "قناص" الأردن موهبة استثنائية تقود أحلام "النشامى"

07 فبراير 2024
النعيمات أحد أبرز نجوم الأردن (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

واصل منتخب الأردن كتابة التاريخ بعد بلوغه نهائي كأس آسيا "قطر 2023" إثر انتصاره على نظيره الكوري الجنوبي بهدفين دون رد، أمس الثلاثاء، على استاد أحمد بن علي في الريان.

وسجل يزن النعيمات وموسى التعمري هدفي انتصار كتيبة المدرب المغربي الحسين عموتة، ليقودا منتخب بلادهما إلى بلوغ المشهد الختامي للعرس القاري لأول مرة في تاريخه.

وواصل النعيمات ترك بصمته مع منتخب الأردن في هذه النسخة، حيث يعتبر أحد أبرز العوامل التي أوصلت "النشامى" للنهائي بعدما بات أكثر من ساهم في الأهداف (5 أهداف)، وسجل 3 وقدم تمريرتين حاسمتين.

وأعاد النعيمات استنساخ هدفه الذي أحرزه في شباك العراق بدور الـ16 من البطولة، حيث قطع تمريرة أيضاً من لاعب كوري وبعد انفراده رفع الكرة من فوق الحارس.

وكشف نجم الأهلي القطري (24 سنة)، عن قيمته الفنية العالية وأثبت إمكانيته في اللعب بأبرز الدوريات الكبرى، فبعد أن كانت كل الأضواء مسلّطة نحو نجم مونبلييه الفرنسي موسى التعمري، نجح النعيمات في تصدر المشهد، ليواصل الأردنيون رحلة العمر نحو أول الألقاب القارية.

وكان منتخب الأردن قد حصل في دور المجموعات على المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطتين خلف البحرين المتصدرة، وبفارق نقطة خلف كوريا الجنوبية، مقابل نقطة واحدة لماليزيا. 

ونجح المنتخب الأردني في تحقيق الفوز بالجولة الأولى على ماليزيا برباعية نظيفة، وتعادل مع كوريا الجنوبية 2 - 2، قبل أن يخسر أمام البحرين في الجولة الثالثة بهدف نظيف، وفي دور الـ16 تمكّن من تحقيق الفوز على العراق 3 - 2، ثم تغلّب في ربع النهائي على طاجيكستان بهدف نظيف.

المساهمون