النصيري ورقة إشبيلية لتجاوز أزمته المالية وهذه الوجهة المحتملة

04 يونيو 2024
يوسف النصيري في مباراة إشبيلية الأخيرة في الدوري أمام برشلونة يوم 26 مايو/أيار (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- يوسف النصيري، نجم منتخب المغرب وإشبيلية، يستعد لمغادرة النادي الإسباني بعد مسيرة استمرت أربع سنوات ونصف، مع اهتمام من أندية أوروبية وسعودية.
- إشبيلية يخطط لبيع عقد النصيري لتخفيف الأزمة المالية، مع ضرورة تقليص رواتب اللاعبين، وسط رفض النصيري لعروض سابقة بما فيها من ويستهام.
- النصيري يتلقى عروضاً من أندية إنكليزية وسعودية، مع تفضيل محتمل للبريمييرليغ، ويخطط لمناقشة العروض بعد مباريات المنتخب المغربي في يونيو.

يتجه نجم منتخب المغرب، يوسف النصيري (26 عاماً)، إلى مغادرة نادي إشبيلية الإسباني، خلال مرحلة الانتقالات الصيفية، بعد مسيرة ناجحة استمرت لمدة أربع سنوات ونصف، إذ انضم إليه في شهر يناير/كانون الثاني من عام 2020، قادماً من نادي ليغانيس الإسباني، علماً أن العقد الذي يربط النجم المغربي بالنادي الأندلسي يمتد إلى نهاية الموسم القادم.

ولا يرغب نادي إشبيلية في خسارة نجمه الأول مجاناً خلال صيف 2025، ويفضّل بيع عقده لأحد الأندية الأوروبية أو السعودية الراغبة في الاستفادة من خدماته، والحصول على مبلغ ضخم يخفف به أزمة مالية كبيرة تتخبط فيها كتيبة القائد سيرجيو راموس في السنتين الأخيرتين.

ووفقاً لما نشرته صحيفة استاديو ديبورتيفو الإسبانية، الثلاثاء، فإن نادي إشبيلية يرى في قرار بيع عقد اللاعب المغربي، يوسف النصيري، ضرورة مُلحة، نظراً لرغبة إدارة النادي في ترشيد نفقاتها وتخفيض رواتب اللاعبين، ممن يتقاضون أجوراً كبيرة، مشيرة إلى أن يوسف النصيري، صاحب الـ26 عاماً، رفض عدة عروض في وقت سابق، يتقدمها عرض نادي ويستهام الإنكليزي الذي أبدى استعداده للتعاقد مع المغربي الموسم الماضي، وتابعت الصحيفة أن نادي إشبيلية مطالب بتخفيض رواتب نجومه من 152 إلى 75 مليون يورو، وعليه يُخطط أيضاً لبيع عقدي إريك لاميلا، وأوليفر توريس، من أجل إيجاد حل عاجل لأزمته المالية.

وحصل "العربي الجديد"، الثلاثاء، على معلومات مؤكدة، من مصدر بالجهاز الفني لمنتخب المغرب، رفض ذكر اسمه، أوضح فيها أن يوسف النصيري وصلته عروض من أندية إنكليزية وسعودية في الفترة الأخيرة، لكنه قرر مناقشتها بعد مباراتي المنتخب المغربي أمام زامبيا والكونغو في السابع والحادي عشر من شهر يونيو/ حزيران الحالي، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم التي تستضيفها أميركا وكندا والمكسيك، عام 2026.

وأضاف المصدر، حول الوجهة المحتملة للنصيري، قائلاً: "أظن أن البريمييرليغ يستهوي أكثر هداف منتخب المغرب في مونديال قطر 2022، وربما قد يحسم انتقاله إلى أحد الأندية الإنكليزية خلال الأيام القليلة القادمة، على غرار ما قام به اللاعب، شادي رياض (20 سنة)، الذي أمسى قريبا من توقيع عقد انضمامه إلى نادي كريستال بالاس، بعد موسم واحد أمضاه مع نادي ريال بيتيس الإسباني". جدير بالذكر أن يوسف النصيري خاض مع إشبيلية الإسباني 40 مباراة خلال الموسم المنتهي، وسجل 20 هدفاً في جميع المسابقات، منها 16 هدفا في بطولة الدوري المحلي.

المساهمون