النصر يواجه الأهلي في كلاسيكو السعودية

13 سبتمبر 2024
محرز ورونالدو في مواجهة مثيرة في الدوري السعودي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- **كلاسيكو سعودي مثير:** يستعد نادي النصر بقيادة كريستيانو رونالدو لمواجهة الأهلي اليوم في الأسبوع الثالث من الدوري السعودي، بعد جمعه أربع نقاط من مباراتين.
- **تاريخ المواجهات:** التقى الفريقان في 64 مباراة، حيث فاز النصر في 25 مباراة، والأهلي في 26، وتعادلا في 13، مما يعكس قوة المنافسة بينهما.
- **مباريات لا تُنسى:** شهدت مواجهات الكلاسيكو نتائج كبيرة، مثل فوز النصر 6-1 في 1996، ورد الأهلي بخماسية نظيفة في نفس العام.

يستعد نادي النصر بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو (39 عاماً) لمواجهة الكلاسيكو ضد غريمه التاريخي فريق الأهلي، اليوم الجمعة، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القدس المحتلة، على ملعب الأول، ضمن منافسات الأسبوع الثالث من الدوري السعودي لكرة القدم.

ويأمل نادي النصر تحقيق نتيجة جيدة، وحسم مواجهة الكلاسيكو، من أجل حصد مزيد من النقاط، بعدما جمع رفاق القائد كريستانو رونالدو أربع نقاط منذ بداية الموسم الحالي في الدوري السعودي، عقب تعادلهم في المباراة الافتتاحية أمام الرائد بهدف لمثله، قبل أن يستعرضوا قوتهم الهجومية ضد الفيحاء، الذي تلقت شباكه أربعة أهداف في اللقاء، الذي انتهى بأربعة أهداف مقابل هدف.

أما نادي الأهلي، الذي قامت إدارته بتعزيز صفوفها بعدد من النجوم، حتى ينافسوا على لقب الموسم الحالي في الدوري السعودي لكرة القدم، فكانت بدايته مثالية، عندما حقق انتصاراً مستحقاً أمام العروبة بهدفين مقابل هدف، لكن رفاق الجزائري رياض محرز تعرضوا لصدمة كبرى، جعلتهم عرضة لانتقادات الفريق، عندما خسروا على يد فريق الفتح بهدف مقابل لا شيء.

وتُعد مواجهة الكلاسيكو بين نادي النصر وغريمه التاريخي فريق الأهلي حدثاً كبيراً في منافسات الدوري السعودي، بسبب القاعدة الجماهيرية العريضة لكلا الفريقين، بالإضافة إلى كمية النجوم المحترفين مع العالمي أو الفريق الثاني لمدينة جدة، الأمر الذي يجعل المباراة عبارة عن حرب كروية، سواء على أرض الملعب أو بين المشجعين، الذين يخطفون الأنظار دائماً بطرق تشجيعهم.

 والتقى نادي النصر غريمه التاريخي فريق الأهلي في 64 مواجهة بجميع البطولات، وحقق العالمي الانتصار في 25 مناسبة، وتذوق طعم الهزيمة 26 مرة، فيما تعادل في 13 لقاء، استطاع نجوم الفريق الثاني لمدينة جدة تسجيل 101 هدف، واهتزت شباكهم في 96، وهي حصيلة توضح أهمية الكلاسيكو وقوته خلال السنوات الماضية.

وحقق النصر الفوز على الأهلي بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف وحيد في موسم 1980، لكن الفريق الثاني في مدينة جدة انتظر حتى عام 1983، حتى يردّ الدين للعالمي، عندما حسم مواجهة الكلاسيكو لصالحه، بأربعة أهداف مقابل هدف. وبعد غياب طويل عن النتائج العريضة في مواجهة الكلاسيكو، عاد النصر إلى سحق غريمه بستة أهداف مقابل هدف في موسم 1996، إلا أن ردّ الأهلي جاء في نفس العام، بعدما أحرز نجومه خمسة أهداف نظيفة.

وفي موسم 2001-2002، حقق الأهلي فوزاً عريضاً بأربعة أهداف مقابل هدفين أمام النصر، لكن مواجهة الكلاسيكو شهدت في عام 2010 تعادلاً بثلاثة أهداف لمثلها، قبل أن يعود الفريق الثاني لمدينة جدة ويستعرض هجومياً أمام غريمه التاريخي، عندما دكّ شباك حارسه بأربعة أهداف.

أما في موسم 2015-2016، فحقق الأهلي فوزاً بالذهاب بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يحسم مواجهة الكلاسيكو مرة أخرى بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، لكن الجماهير لا يمكن أن تنسى ما حدث في لقاء الموسم الماضي، الذي كان حماسياً، حتى الثواني الأخيرة، عندما خطف رفاق رونالدو الانتصار بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف لزملاء محرز.

المساهمون