النجم الساحلي والأفريقي يساندان الاتحاد التونسي في خلافه مع الترجي

30 اغسطس 2023
بين الترجي والنجم تنافس على الميدان وخارجه (هيكل هميمة/Getty)
+ الخط -

 

دخل كل من النجم الساحلي والنادي الأفريقي على الخط لأول مرة، في الخلاف الحاصل بين الاتحاد التونسي لكرة القدم وفريق الترجي، رغم أن الساعات الماضية شهدت بوادر انفراج في العلاقة بين الطرفين.

وأعلن النجم الساحلي في بيان رسمي اليوم الأربعاء، رفضه مطلب نادي الترجي للاطلاع على قيمة ديون الأندية التونسية لدى الاتحاد، مدوّناً: "نعاين بكل استغراب واستنكار، الطلبات المتكررة لأحدى الفرق الأخرى، للاطلاع على الحسابات المالية لأندية منافسة لها لدى الاتحاد".

وأضاف النجم: "إن الوضعية المالية لنادينا تبقى من مشمولاتنا فقط، وليس لأي طرف الإطلاع عليها أو مجرد طلب ذلك دون إذن مسبق منها، وفي هذا الصدد، ندين أسلوب التعالي الواهي الذي جاءت به الخطابات المتكررة لهذا النادي".

 وتابع النجم الساحلي حديثه على الترجي دون أن يذكر اسم الفريق: "هذا النادي مِثل كل الفرق التونسية المشاركة في الكؤوس الافريقية، تحصّل على قرض من الاتحاد، وهو شأنه الخاص لا نقحم أنفسنا فيه، كما لا نسمح لأحد بأن يقحم نفسه في شؤوننا".

ونسج الأفريقي على منوال النجم، وأكد في بيانه أنه يطلب "من كل طرف يسعى الى خوض المعارك، بعدم حشر اسم الفريق سواء بالتصريح أو بالتلميح"، كما طالبت إدارة الافريقي بالابتعاد عن كل خطاب متهكم أو مسيء للنادي وجماهيره، وفق ما ورد في البيان.

 كما اعتبر الافريقي أن القروض التي حصل عليها من الاتحاد كانت قانونية، وكانت مخصصة أساساً لتسوية نزاعات الفريق، كما طالب الأفريقي من الاتحاد التونسي، بعدم الكشف عن أي معلومة أو وثيقة تخص النادي دون موافقته وحضوره.

وكان الترجي قد أعلن في بيان رسمي ليلة الثلاثاء، أن إدارة النادي قبلت بمقترح الاتحاد التونسي لعقد اجتماع في مقر الأخير، لتوضيح جميع جوانب العلاقة المالية القائمة بين الطرفين، بشرط أن يطّلع الترجي على تفاصيل ديون الأندية الأخرى، وطريقة تعامل الاتحاد معها.

المساهمون