المُلاكم وسيم أبو سل يضمن تأهله إلى أولمبياد باريس

21 يونيو 2024
يأمل وسيم أبو سل في تحقيق نتائج جيدة في أولمبياد باريس (اللجنة الأولمبية الفلسطينية)
+ الخط -
اظهر الملخص
- وسيم أبو سل، نجم الملاكمة الفلسطيني، يتأهل رسميًا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في باريس، يوليو 2024، ممثلاً فلسطين في وزن 57 كغم.
- حقق أبو سل إنجازات بارزة قبل التأهل، بما في ذلك الفوز بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب العربية بالجزائر، والمشاركة في الألعاب الآسيوية وبطولة "بوكسام" في إسبانيا.
- رحلة التأهل شملت مشاركات متعددة وتحديات، بما في ذلك الأداء القوي في الألعاب الآسيوية بالصين والتصفيات النهائية في تايلاند، مؤكدة عزمه ومهارته في الملاكمة.

ضمن نجم منتخب فلسطين للمُلاكمة، وسيم أبو سل تأهله رسمياً إلى دورة الألعاب الأولمبية، التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس، وتنطلق في السادس والعشرين من شهر يوليو/تموز القادم، وفقاً لما ذكرته اللجنة الأولمبية الفلسطينية، اليوم السبت.

وقالت اللجنة الأولمبية الفلسيطينية في بيانها، على حسابها في موقع "فيسبوك"، إن المُلاكم وسيم أبو سل سيُشارك في منافسات دورة الألعاب الأولمبية القادمة في العاصمة باريس، في فئة وزن 57 كيلو غراماً، إذ تُعد هذه المشاركة هامة للغاية، في مسيرة النجم الفلسطيني، الذي استطاع إحراز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب العربية التي أقيمت في الصيف الماضي في الجزائر.

وكان المُلاكم الفلسطيني، وسيم أبو سل، قد شارك في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، في دورة الألعاب الآسيوية في الصين، ثم بطولة "بوكسام"، التي جرت مطلع العام الجاري في إسبانيا، ثم المرحلة الأخيرة من التصفيات النهائية للمُلاكمة في تايلاند الشهر الماضي، أثناء رحلته من أجل التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس، هذا الصيف.

يذكر أن نجم منتخب فلسطين للمُلاكمة، وسيم أبو سل، قد شارك في منافسات دورة الألعاب الآسيوية في نسختها الـ19، في الصين، لكنه لم يستطع تجاوز دور الـ 16، بعدما خسر أمام نظيره التايلندي، روجكران غونتورغ، في وزن 57 كيلو غراماً، رغم أنّه قدّم أداء قوياً أثناء رحلته في البطولة، خاصة طريقة انتصاره على خصمه، ياشي توزير.

الملاكم وسيم أبو سل يتأهل رسمياً إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) القدس – إعلام اللجنة الأولمبية: تأهل لاعب...

تم النشر بواسطة ‏‎Palestine Olympic Committee‎‏ في الجمعة، ٢١ يونيو ٢٠٢٤
المساهمون