الميزوني متألق في إنكلترا وغائب عن منتخب تونس.. "العربي الجديد" يوضح السبب

15 سبتمبر 2024
الميزوني غائب عن تشكيلة منتخب تونس الأول (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- قاد النجم التونسي إدريس الميزوني فريقه أوكسفورد للفوز على ستوك سيتي بتسجيله هدف المباراة الوحيد، مما جذب الأنظار إليه سريعاً.
- الميزوني، الذي تعاقد حديثاً مع أوكسفورد، يتطلع للاحتراف في نادٍ أوروبي كبير، بينما يتابعه الجهاز الفني لمنتخب تونس بقيادة فوزي البنزرتي.
- رغم الأداء المميز، تبدو فرص استدعاء الميزوني للمنتخب ضعيفة حالياً بسبب تواجد لاعبين مميزين في خط الوسط، لكنه مطالب بإثبات مهاراته للمستقبل.

أصبح النجم التونسي المحترف في نادي أوكسفورد الإنكليزي، إدريس الميزوني (23 عاماً)، حديث الجماهير المحلية، بعدما قاد فريقه إلى الفوز على ستوك سيتي، أمس السبت، ضمن منافسات الأسبوع الخامس من بطولة دوري الدرجة الأولى الإنكليزي لكرة القدم.

وسجل الميزوني هدف المباراة الوحيد لفريق أوكسفورد، وقدم مستويات جيدة، لينجح في خطف الأنظار سريعاً، إذ إنه تعاقد حديثاً مع النادي، وهو يتطلع إلى قيادة مسيرة مميزة مع هذا الفريق، حتى تُفتح له أبواب الاحتراف في نادٍ أوروبي أو إنكليزي كبير خلال السنوات القليلة المقبلة. وتساءل عدد كبير من المتابعين عن سبب غياب لاعب خط وسط الميدان عن قائمة منتخب تونس لكرة القدم الأخيرة، وفي هذا السياق كشف مصدر مقرب من كتيبة "نسور قرطاج"، في تصريح لـ "العربي الجديد"، اليوم الأحد، أن إدريس الميزوني يدخل بالفعل في قائمة اللاعبين الذين يتابعهم الجهاز الفني الجديد لمنتخب تونس، بقيادة المدرب صاحب الخبرة الطويلة، فوزي البنزرتي.

وتابع المصدر، أن أحد أعضاء الجهاز الفني للمنتخب التونسي تواصل مع الميزوني، عند إعداد قائمة اللاعبين للمعسكر الماضي، وهي رسالة أراد بها البنزرتي أن يثبت للاعب أنه تحت متابعته بالفعل، وهي خطوة لتحفيزه من أجل مزيد التقدم والتطور في مسيرته، لكن اللحظة المناسبة لانضمامه إلى المنتخب التونسي لم تحن ربما، حتى الآن. وبحسب الأخبار، التي حصل عليها "العربي الجديد"، يرى الجهاز الفني للمنتخب التونسي أن قائمة لاعبي خط الوسط تضم العديد من اللاعبين المميزين، خاصة الذين غابوا عن المواجهتين الماضيتين ضد مدغشقر وغامبيا، وهم: إلياس السخيري وحنبعل المجبري وأنيس بن سليمان، وكذلك الشاب سامي شوشان، الذي يدخل هو الآخر ضمن حسابات البنزرتي، بالإضافة إلى العناصر الأساسية، مثل بن رمضان ورفيعة.

وأمام هذه المعطيات، تبدو فرضية استدعاء الميزوني في المعسكر المقبل ضعيفة، حتى الآن، إذ إن العديد من العناصر ستسترجع مقاعدها في القائمة، لكن البنزرتي سيفتح الباب أمام إدريس، إذا غاب أحد نجوم خط الوسط، ومِن ثمّ يبقى محترف نادي أوكسفورد مطالباً بإثبات مهاراته في المباريات المقبلة، حتى يستطيع اقتلاع مكانه في قائمة المنتخب، تزامناً مع المنافسة القوية جداً في خط وسط "نسور قرطاج".

المساهمون