الميركاتو الشتوي..سعر ميسي يصل إلى ربع مليار يورو!

08 يناير 2016
ميركاتو بأسعار خيالية (العربي الجديد)
+ الخط -
كشف تصنيف أسعار اللاعبين خلال الميركاتو الشتوي، والذي نشره المركز الدولي للدراسات الرياضية عن فوارق مالية ضخمة بين نجوم كرة القدم في العالم، إذ وصل سعر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى حوالى ربع مليار يورو.

وبحسب اللائحة التي أصدرها المركز الدولي للدراسات الرياضية، احتل ليونيل ميسي صدارة لائحة أغلى عشرة لاعبين في الميركاتو الشتوي، إذ وصل سعره إلى نحو ربع مليار دولار (250 مليون يورو)، في وقت جاء النجم البرازيلي نيمار ثانياً بحوالى 152 مليون يورو بعد أن كان سعره في الميركاتو الصيفي قرابة 94 مليون يورو. أما صاحب المركز الثالث فكان البلجيكي إدين هازارد لاعب تشلسي الإنجليزي الذي وصل سعره إلى 130 مليون يورو.

في المقابل جاء البرتغالي كريستيانو رونالدو رابعاً بعد أن بلغ سعره 114 مليون يورو، في وقت دخل القائمة بشكل مفاجئ نجم توتنهام الإنجليزي هاري كاين بسعر بلغ حوالى 91 مليون يورو، أما صاحب المركز السادس فكان رحيم ستيرلينغ الذي وصل سعره إلى حوالى 90 مليون يورو، بينما فاجأ الفرنسي أنطوان جريزمان الجميع بتفوقه على النجم الأوروغواياني المتألق لويس سواريز، حيثُ وصل سعره إلى 88 مليون يورو، في حين أن سعر سواريز هداف "الليغا" بلغ 86 مليون يورو.

وفي أسفل القائمة حل سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي في المركز التاسع بسعر بلغ حوالى 82 مليون يورو، في وقت حل مهاجم أرسنال الإنجليزي أليكسيس سانشيز عاشراً بـ  82 مليون يورو أيضاً.

اقرأ أيضاً: ميركاتو الوسط.. الرهان الجديد بين برشلونة وريال مدريد
المساهمون