المنتخب الفرنسي يوجه رسالة لبنزيمة بعد خسارة نهائي مونديال قطر

19 ديسمبر 2022
بنزيمة نجم المنتخب الفرنسي وريال مدريد (Getty)
+ الخط -

سارع المنتخب الفرنسي لكرة القدم إلى تقديم التهنئة لمهاجم نادي ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة، الذي احتفل بعيد ميلاده الخامس والثلاثين، يوم الإثنين، بعد ساعات فقط من خسارة لقب مونديال قطر لصالح الأرجنتين.

ونشر المنتخب الفرنسي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورة للنجم المتوج بجائزة الكرة الذهبية عام 2022، مع التعليق عليها: "عيد ميلاد سعيد كريم بنزيمة، يطفئ اللاعب المتوج بالكرة الذهبية 2022 شمعته الـ35".

وكان بنزيمة قد وضع حداً لمسيرته الدولية مع المنتخب الفرنسي، الإثنين، إثر غيابه عن منافسات بطولة كأس العالم 2022، وذلك بعد يوم واحد من خسارة منتخب "الديوك" المباراة النهائية أمام الأرجنتين بركلات الترجيح (4-2)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

واستدعى المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب مهاجم ريال مدريد لقائمة المنتخب المعنية بالمشاركة في نهائيات مونديال قطر، ولكنه تعرّض لإصابة عضلية تسببت في غيابه عن تشكيلة بطل العالم 2018، التي وصلت لنهائي مونديال قطر.

وعاد بنزيمة إلى التدريبات مع نادي ريال مدريد قبل أيام قليلة، إذ كان لائقاً للعودة للمشاركة مع "الديوك" بدءًا من الدور ثمن النهائي، ولكن الطاقم الفني بقيادة ديشان رفض عودته مجدداً.

من جانب آخر، تحدثت وسائل الإعلام الفرنسية عن رفض بنزيمة دعوة المسؤولين الفرنسيين له لحضور مباراة نهائي النسخة الـ22 لكأس العالم أمام الأرجنتين التي أقيمت أمس الأحد على استاد لوسيل.

المساهمون