المنتخب التونسي في نصف نهائي البطولة الأفريقية لكرة السلة

02 سبتمبر 2021
منتخب تونس حصد العلامة الكاملة إلى حد الآن (تويتر)
+ الخط -

حفظ منتخب تونس، ماء وجه كرة السلة العربية، وواصل رحلة الدفاع عن لقبه بنجاح، بعد الخروج المبكر للمنتخب المصري، بالتأهل لنصف نهائي بطولة أمم أفريقيا، المقامة حاليا في رواندا، بعد الفوز على جنوب السودان 80/65 في الدور ربع النهائي، ليلحق بمنتخبي السنغال وساحل العاج في المربع الذهبي، بعدما فاز السنغال على أنغولا 79-74 وساحل العاج على غينيا 98-50.

ويتصدر نسور قرطاج الترشيحات، لإحراز اللقب بعد خروج أنغولا المرشح القوي للمنافسة على حصد لقب بطل البطولة الأفريقية، فيما يلتقي السنغال ساحل العاج في الدور نفسه "نصف النهائي" للبطولة.

وقدم منتخب تونس عرضاً جيداً أمام جنوب السودان، وتفوق بفضل الإدارة الرائعة لمديره الفني ديريك باورمان وإجراء التدوير الرائع بين لاعبيه منعا لإصابتهم بالإجهاد، ونجح في حسم النتيجة لصالحه وحقق الفوز الرابع له على التوالي في البطولة بعدما تصدر في الدور الأول مجموعته على حساب المنتخب المصري .

ويخوض نسور قرطاج البطولة بتشكيلة تضم كلاً من رضوان سليمان، زياد الشنوفي، مختار غيازة، أشرف غنوشي، مكرم بن رمضان، مراد المبروك، أسامة مرناوي، عمرو بوعلاق، عمر عبادة، صالح الماجري، مايكل رول، أحمد عدامي.

وبالرغم من فوز منتخب جنوب السودان بالفترة الأولى 15-14، إلا أن الفريق التونسي استعاد توازنه في الفترة الثانية تونس، وفاز 26/ 25، وتألق في الفترة الثالثة، وتحسن الأداء الهجومي، بعد تألق رول وصالح الماجري، لتصل النتيجة إلى 63-51، وهو ما استمر في الفترة الرابعة، ليحسم المباراة عن جدارة واستحقاق، ويتأهل للدور نصف النهائي، ليواجه الصاعد من بين أوغندا والرأس الأخضر في المباراة الرابعة بربع النهائي.

 

المساهمون