المنتخبات في نجدة نجوم عرب بعد أزمات مع أنديتهم

03 سبتمبر 2024
نجوم عرب يواجهون أزمات مع بداية الموسم الجديد (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- المنتخبات العربية تخوض تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، مع مفاجآت في قوائم اللاعبين، مثل عز الدين أوناحي ونايف أكرد، رغم قلة مشاركاتهم مع أنديتهم.
- رياض محرز يعود لمنتخب الجزائر بعد غياب، رغم تراجع مستواه مع الأهلي السعودي، بهدف رفع معنوياته ومساعدة فريقه ومنتخب بلاده.
- يوسف المساكني يعود لمنتخب تونس بعد غياب، رغم انتقادات مستواه مع العربي القطري، بفضل خبرته الكبيرة في مواجهة المنتخبات القوية.

تخوض المنتخبات العربية، مباريات قوية في إطار تصفيات كأس أمم أفريقيا التي ستقام في المغرب عام 2025، انطلاقاً من الأسبوع الحالي، حيث كشف المدربون خلال الأيام الماضية، عن قوائم اللاعبين، وقد شهدت بدورها مفاجآت عديدة، بحضور أسماء تُعاني نقص المباريات مع أنديتها المختلفة، أو تواجه أزمات بسبب تراجع أداء الكثير من النجوم.

ويتصدر عز الدين أوناحي، قائمة النجوم الذين كان حضورهم مفاجئاً في القوائم، بما أنه لا يُشارك مع فريقه مرسيليا الفرنسي، ولكن المدرب وليد الركراكي منحه الفرصة، من أجل دعمه ومساندته معنوياً، اعترافاً منه بما قدّمه مع "أسود الأطلس" سابقاً، واعترف الركراكي بأنه اختار دعم اللاعب من خلال دعوته من أجل مساعدته على تجاوز المرحلة الصعبة، ويعود في وضع أفضل إلى فريقه الفرنسي، وهو ما ينطبق كذلك على المدافع نايف أكرد الذي لم يشارك مع فريقه السابق ويستهام، وانتقل في آخر أيام الميركاتو إلى ريال سوسييداد الإسباني، وقد جدد الركراكي الثقة فيه، على أمل أن يدخل التجربة الجديدة في إسبانيا بقوة.

كما ضمّت قائمة منتخب الجزائر النجم، رياض محرز، الذي عاد إلى صفوف منتخب بلاده للمرة الأولى منذ بطولة كأس أمم أفريقيا 2024، على الرغم من أنه ليس في أفضل حالاته مع فريقه الأهلي السعودي، ولكنه سيكون حاضراً في المعسكر الجديد، وقد تُساعده الدعوة على العودة بمعنويات مرتفعة من أجل مساعدة فريقه السعودي، وسيكون حضوره مهماً مع منتخب بلاده، الذي سيواجه تحديات عديدة.

ويُعتبر وضع المصري أحمد حجازي مختلفاً، بما أنه انضمّ إلى نادي نيوم السعودي الذي ينافس في الدرجة الثانية وعلى الرغم من ذلك فإن المدرب حسام حسن جازف بدعوته ومنحه الفرصة، من أجل إظهار مستواه الجيد، ذلك أن حضور لاعب من الدرجة الثانية لا يتناسب مع الأسماء القوية التي يملكها المنتخب المصري، والتي يمكن للمدرب أن يستنجد بها.

وفي منتخب تونس، عاد يوسف المساكني مجدداً إلى قائمة "نسور قرطاج"، إذ غاب عن المنتخب منذ بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، ويواجه المساكني انتقادات قوية مع نادي العربي القطري، بسبب تراجع مستواه، ولكن المدرب فوزي البنزرتي منحه الفرصة معتمداً على خبرته الكبيرة حيث واجه الكثير من المنتخبات القوية طوال مسيرته، وهو لاعب يمتلك تجربة مهمة.

المساهمون