المغرب يواجه الجزائر في ربع نهائي كأس العرب؟

04 ديسمبر 2021
المنتخب المغربي مرشح للقب (كريم جعفر/ فرانس برس)
+ الخط -


بلغ المنتخب الجزائري، الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب 2021 المقامة حاليا في قطر، بعد فوزه على لبنان 2-0 السبت، بالجولة الثانية، للمجموعة الرابعة، في الوقت الذي اقترب فيه نظيره المغربي من العبور للدور ذاته، بعد الانتصار برباعية على الأردن.
ويواجه منتخب "الخضر" في الجولة الأخيرة، نظيره المصري، يوم الثلاثاء المقبل، على "استاد الجنوب" المونديالي، في لقاء قمة سيكون لحسم صدارة المجموعة الرابعة، بعد التعادل في كل شيء.

  • قمة بربع نهائي كأس العرب

 

يتواجه متصدر المجموعة الرابعة، في لقاء ربع النهائي أمام الثاني من المجموعة الثالثة، التي تضم منتخبات المغرب، الأردن والسعودية وفلسطين، الأمر الذي ربما يسفر عن مواجهة نارية في ذلك الدور، لمنتخب "أسود الأطلس" أمام "الخضر".
وفي حال تعثر كتيبة مجيد بوقرة أمام "الفراعنة" في لقاء الجولة الأخيرة، سيكون خيار ديربي "المغرب" قائما، خصوصا أن "أسود الأطلس" يحتلون صدارة المجموعة الثالثة بفوزين على فلسطين والأردن، في الوقت الذي سيقابل فيه منتخب المغرب نظيره السعودي بالجولة الأخيرة يوم الثلاثاء المقبل أيضا.

الصورة
DOHA, QATAR - DECEMBER 04: Baha Suleiman of Jordan and Soufiane Rahimi of Morocco battle for the ball during the FIFA Arab Cup Qatar 2021 Group C match between Jordan and Morocco at Ahmad Bin Ali Stadium on December 04, 2021 in Doha, Qatar. (Photo by David Ramos - FIFA/FIFA via Getty Images)
منتخب المغرب تغلب على الأردن برباعية (Getty)
  • أرقام مميزة للمنتخبين

 

نجح المنتخبان الجزائري والمغربي، في جمع ست نقاط، من أول جولتين بالبطولة، وحافظ دفاع "أسود الأطلس" على نظافة شباكه بمواجهتي فلسطين والأردن، مع تسجيل 8 أهداف، في الوقت الذي لم يدخل فيه مرمى الجزائر أي هدف، لكنه سجل 6 أهداف، جاءت على حساب السودان ولبنان.
وواصل فريق عموتة انتصاراته الكبيرة، التي بدأها بالفوز على الجزائر في تصفيات "الشان" بثلاثية نظيفة، ثم بجميع مبارياته بالبطولة الأفريقية، ومنها على أوغندا بخماسية وعلى الكاميرون في نصف النهائي برباعية، ليكون أفضل خط هجوم ودفاع بنسخة أمم أفريقيا للمحليين في الكاميرون.
الصورة
Algeria's players celebrate their second goal during the FIFA Arab Cup 2021 group D football match between Lebanon and Algeria at the Al-Janoub Stadium in the Qatari city of Al-Wakrah on December 4, 2021. (Photo by JACK GUEZ / AFP) (Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images)
منتخب الجزائر سجل 6 أهداف بأول جولتين (فرانس برس)
المساهمون