المغرب مختص في إسقاط كبار أوروبا في المونديال تاريخياً

27 نوفمبر 2022
حقق المنتخب المغربي انتصاراً تاريخياً على بلجيكا (Getty)
+ الخط -

حقق المنتخب المغربي انتصاراً تاريخياً في الجولة الثانية من منافسات بطولة كأس العالم 2022، وذلك على حساب منتخب بلجيكا بهدفين نظيفين، ليرفع كثيراً من حظوظه للتأهل إلى الدور الثاني من المونديال، ويؤكد للمرة الثالثة أنه اختصاصي في التفوق على المنتخبات الأوروبية وخصوصاً الكبيرة منها.

وقدم المنتخب المغربي عرضاً هجومياً قوياً أمام منتخب بلجيكا في الجولة الثانية من مونديال 2022، وحقق فوزاً مستحقاً في مباراة قادها المدرب، وليد الركراكي، بطريقة أكثر من رائعة، من ناحية التشكيلة والعناصر وطريقة قيادته للمواجهة من الألف إلى الياء.

الفوز الأول: البرتغال 1986

قدم المنتخب المغربي مستوى عالميا في مونديال 1986، إذ لعب في المجموعة السادسة آنذاك، مع منتخبات إنكلترا وبولندا والبرتغال، فبعد أن بدأ النسخة بالتعادل مع بولندا ثم إنكلترا، حقق انتصارا كبيرا على منتخب البرتغال (3 – 1)، في الجولة الأخيرة وضمن التأهل متصدراً للمجموعة في إنجاز تاريخي.

الفوز الثاني: اسكتلندا 1998

شارك المنتخب المغربي في منافسات مونديال 1998، ولعب في المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبات البرازيل والنرويج واسكتلندا، وبعد أن تعادل مع النرويج في الافتتاح وخسارته من البرازيل في المواجهة الثانية، حقق انتصاراً على المنتخب الاسكتلندي الذي كان يملك جيلاً ذهبياً آنذاك بثلاثية نظيفة، ولكن هذه النتيجة لم تشفع له للتأهل إلى الدور الثاني، لأنه حل ثالثاً في المجموعة.

الفوز الثالث: بلجيكا 2022

جاء الفوز الثالث للمنتخب المغربي على منتخب أوروبي في مونديال قطر 2022، وهذه المرة على حساب منتخب بلجيكا في دور المجموعات، إذ تفوق بثنائية نظيفة، ليتصدر المجموعة السادسة ويقترب كثيراً من التأهل إلى الدور الثاني، إذ يحتاج للتعادل أمام منتخب كندا في الجولة الأخيرة لضمان التأهل رسمياً.

المساهمون