المغرب إلى ربع نهائي مونديال تحت 17 سنة بعد التفوق على إيران

21 نوفمبر 2023
تابع المغرب عروضه القوية في بطولة كأس العالم تحت 17 سنة (روبيرتوس بوديانتو/Getty)
+ الخط -

تأهل المنتخب المغربي إلى الدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم تحت 17 سنة، وذلك إثر التفوق على منتخب إيران بركلات الترجيح (4 - 1) بعد التعادل (1 - 1) في الوقت الأصلي، ظهر الثلاثاء، من المواجهة التي قدم فيها منتخب المغرب مباراة كبيرة وصنع فرصاً كثيرة أمام المرمى واستحق التأهل.

بدأت المباراة بهدوء ولكن سرعان ما بدأ المنتخب المغربي في فرض سيطرته على مجريات اللعب، ونجح في خلق المحاولات الهجومية من أجل هز الشباك، إلا أنه لم ينه الخطورة الكبيرة على المرمى الإيراني وفشل في تسجيل الهدف الأول، وسط غياب تام لمنتخب إيران الذي لم يُقدم 45 دقيقة جيدة على أرض الملعب وحرمه المنتخب المغربي من الكرة.

في الشوط الثاني دخل المنتخب المغربي أكثر قوة وفعالية في الهجوم، وسيطر على مجريات اللعب تماماً، وخلق الفرصة تلو الأخرى صانعاً خطورة كبيرة على المرمى الإيراني، ولكن دون نجاحه في هز الشباك لعدة أسباب، واحد منها التسرع في التصرف أمام المرمى والرعونة في إنهاء الفرص التي يحصل عليها، في حين بدا من الواضح اعتماد منتخب إيران على المرتدات الهجومية فقط.

وبعدما سيطر منتخب المغرب لحوالي 70 دقيقة وصنع فرصاً خطيرة بالجملة والتفنن في تضييع الفرص، فاجأ المنتخب الإيراني منافسه بهدف عكس مجريات اللعب تماماً في الدقيقة 72 عن طريق اللاعب، إسماعيل غوليزاديه، ليدخل المنتخب المغربي في أزمة حقيقية مع الدقائق المتبقية بحثاً عن هدف التعادل.

وفي وقت كانت المباراة تعيش دقائقها الأخيرة، نجح المنتخب المغربي في فك النحس الذي لاحقه طوال 94 دقيقة، ليُعادل النتيجة في الدقيقة (90+4)، عن طريق اللاعب، نسيم العزراوي، الذي تابع كرة عرضية داخل منطقة الجزاء إلى الشباك. وبهذا الهدف ذهبت المواجهة إلى ركلات الترجيح من أجل حسم هوية المتأهل إلى الدور ربع النهائي، ليتفوق المنتخب المغربي فيها (4 - 1)، بفضل الحارس طه بنغوزيل الذي تصدى لركلتي ترجيح.

المساهمون