المغربي سفيان علاكوش يفقد البوصلة ويعيش أزمة مع ميتز الفرنسي

22 اغسطس 2022
هل ينجح سفيان علاكوش بالمشاركة مع المغرب في المونديال (Getty)
+ الخط -

مع اقتراب انطلاق بطولة كأس العالم 2022، يتنافس عدد من المحترفين المغاربة في الدوريات الأوروبية من أجل ضمان الحضور مع منتخب "أسود الأطلس"، بعدما أوقعت القرعة منتخب المغرب في مجموعة تضم منتخبات كرواتيا وبلجيكا وكندا.

وبعد رحيل المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش، سيجد بعض اللاعبين صعوبات من أجل الاستمرار في صفوف منتخب بلدهم، وفي مقدمتهم الظهير الأيمن لنادي ميتز الفرنسي سفيان العكوش.

وفقد العكوش، بحسب ما أكده مقرب منه لـ"العربي الجديد"، الأحد، حضوره الرسمي في التشكيلة مع بداية الموسم الكروي الجديد في فرنسا، فيما الذي طالبه مدرب فريق ميتز الروماني لازلو بولوني بالانضمام إلى الفريق الرديف، وهو الأمر الذي ربما يُسبب له بعض المشاكل وسيجعله غير مرشح للمشاركة في بطولة كأس العالم القادمة.

وتراجع مستوى اللاعب سفيان علاكوش البالغ من العمر (24 سنة)، فرغم استفادته من إعارة الموسم الماضي، قادته للعب مع لوزان السويسري، إلا أنه وجد صعوبات كثيرة لفرض نفسه بشكل قوي مع ميتز في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، علما أن الانتقادات بقيت تطاول اللاعب من قبل الجماهير المغربية، التي طالبت دوما بإبعاده عن عرين "أسود الأطلس"، واستمرت في التساؤل عن السبب الذي جعل الجهاز التدريبي السابق للمنتخب يستدعيه على حساب لاعبين آخرين أفضل منه، موجودين في الدوري المغربي المحلي وفي دوريات أوروبية مختلفة.

المساهمون