المغربي ريان عبيد يتضامن مع سكان هاتاي التركية وتفاعل مع مبادرته

13 فبراير 2023
ريان عبيد يملك تجربة هامة في تركيا (Getty/ ANP)
+ الخط -

يُعتبر اللاعب المغربي، ريان عبيد، من أبرز محترفي هاتاي سبور، الذي ينافس في الدوري التركي، فصاحب الـ(31) سنة، الذي يشغل مركز وسط ميدان هجومي، استطاع أن يفرض نفسه في بلاد الأناضول، بعدما لعب في صفوف أندية ملاطية سبور، وقبل ذلك خاض تجارب مع أندية بيزي وأميان وباريس إف سي بفرنسا.

وبعد الزلزال العنيف الذي ضرب تركيا مؤخرا، أطلق اللاعب المنحدر من أصول مغربية، حملة تبرع لفائدة بعض الضحايا، في لفتة إنسانية، انضافت لمجموعة من المبادرات التي أطلقها عدة لاعبين محترفين في الدوري التركي، لفائدة المتضررين من الزلزال.

ونشر اللاعب ريان عبيد، تدوينة على حسابه الرسمي في منصة "تويتر"، أكد من خلالها فتح صندوق من أجل التبرع للمتضررين من الزلزال في مدينة هاتاي، التي سبق وكان قائداً لفريقها الأول.

وكتب اللاعب عبيد "السلام عليكم، ليس لي عادة التحدث في وسائل التواصل الاجتماعي، لكن الوضع ينذر بالخطر، أنشأت بنفسي صندوقا للتبرعات من أجل كلّ الأشخاص الذين تركتهم داخل هاتاي، وأعرف لمن سأقدمها، لكل الناس الذين خسروا كل شيء".

وقد تفاعل عديد المتابعين مع مبادرة اللاعب المغربي، الذي كان وفيا للمدينة التي ينشط فيها وتضامن مع جماهير فريقه، حتى يساعد في تجاوز هذه المحنة الكبيرة التي أصابت تركيا، وقد جرى الحديث عن الخطوة التي قام بها من قبل وسائل الأعلام المختلفة.

وانضم ريان عبيد إلى العديد من النجوم في العالم الذين تضامنوا مع ضحايا الزلزال المدمر الذي أصاب مناطق عديد في تركيا في الأسبوع الماضي وخلف خسائر كبيرة.

المساهمون