المعز علي هداف "العنابي": تألق في الأوقات الحاسمة

07 فبراير 2024
المعز علي هداف منتخب قطر (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

حجز منتخب قطر المضيف وحامل لقب النسخة السابقة، بطاقة المباراة النهائية لكأس آسيا "قطر 2023"، بعدما انتصر على إيران، الأربعاء، 3-2، على استاد الثمامة في الدوحة، ضمن الدور نصف النهائي، ليضرب موعداً مع الأردن في المشهد الختامي.

وبعد تعادل المنتخبين 2-2 حتى الدقيقة الـ82 من عمر اللقاء، ظهر الهداف المعز علي، ليهزّ شباك الحارس علي رضا بيرانفاند بكرة صاروخية حسمت اللقاء لمصلحة العنابي، ليتأهل إلى النهائي الذي سيُقام السبت على استاد لوسيل.

وأثبت هداف النسخة السابقة قيمته الفنية، إثر تسجيله هدفاً حاسماً جديداً، بعد أن دخل تاريخ هدافي كأس آسيا لكرة القدم، عندما حطم الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في نسخة واحدة في 2019، بتسجيله تسعة أهداف، ليساهم كثيراً في إحراز منتخب بلاده أول ألقابه القارية.

وعوّض اللاعب الخيبة التي رافقته بعدما فشل في تسجيل ركلة الترجيح التي سددها في لقاء ربع النهائي أمام أوزبكستان، قبل أن يتألق الحارس مشعل برشم، ويقود العنابي إلى اللقاء ما قبل النهائي.

ويضع المعز نصب عينيه الرقم القياسي المطلق من الأهداف الذي يحمله الإيراني علي دائي برصيد 14 هدفاً سجلها في ثلاث نسخ مختلفة هي: 8 أهداف عام 1996، 3 عام 2000 و3 عام 2004، بعد أن سجل اللاعب القطري هدفه الثاني في هذه النسخة (يملك الآن 11 هدفاً).

وواصل اللاعب دوره الفعال مع المنتخب القطري بعد نجاحه في تسجيل الأهداف في ثلاث بطولات قارية مختلفة، وهي كوبا أميركا 2019 بالبرازيل، وكأس كونكاكاف الذهبية 2021 في الولايات المتحدة الأميركية والتي توج هدافاً لها برصيد (4) أهداف، إضافة إلى كأس آسيا 2019 و2023.

المساهمون