المصراتي فتح الطريق أمامهم.. براغا البرتغالي بوابة نجوم العرب للتألق

04 سبتمبر 2024
نجوم عرب يحملون آمال نادي براغا البرتغالي (العربي الجديد/براغا/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- اعتمد نادي سبورتينغ براغا البرتغالي على جذب المواهب العربية، مما أثمر عن تألق عدد من اللاعبين العرب في صفوفه، مثل الجزائري رفيق غيتان والمغربي أمين الوزاني.
- تألق اللاعب الليبي المعتصم بالله المصراتي في صفوف براغا فتح الطريق أمام لاعبين عرب آخرين للانضمام، مما شجع إدارة النادي على البحث عن مواهب عربية إضافية.
- تعاقد براغا مع إسماعيل الغربي من باريس سان جيرمان، مما يعكس رؤية النادي لتوسيع نطاق استكشاف المواهب العربية وثقته في قدراتهم.

اعتمد نادي سبورتينغ براغا البرتغالي، خلال السنوات الأخيرة، على جذب المواهب العربية، مما أثمر عن تألق عدد من اللاعبين العرب في صفوفه، كما شهد "الميركاتو" الصيفي الحالي تعاقد الفريق مع لاعبين عربيين بارزين، هما الجزائري رفيق غيتان، والمغربي أمين الوزاني، قادماً من نادي غانغون الفرنسي، إضافة إلى لاعب باريس سان جيرمان، إسماعيل الغربي، الذي يُتوقع أن يختار اللعب لمنتخب تونس.

وساهم تألق اللاعب الليبي، المعتصم بالله المصراتي، في صفوف نادي براغا، قبل انتقاله إلى نادي بشكتاش التركي، في فتح الطريق أمام لاعبين عرب آخرين للانضمام إلى الفريق البرتغالي، إذ أثبت المصراتي جدارته كلاعب خط وسط متميز، وأصبح من الركائز الأساسية، مما شجع إدارة النادي على البحث عن مواهب عربية إضافية لتعزيز صفوف الفريق.

ووقّع نادي براغا مع اللاعب الجزائري الشاب، رفيق غيتان، لتعزيز خطي الهجوم والوسط، قادماً من فريق إستوريل، إذ يُعرف غيتان بمهاراته في المراوغة وصناعة الفرص، وهو ما يمكن أن يُضيف بعداً هجومياً مميزاً للفريق البرتغالي، الذي ضم أيضاً اللاعب المغربي الشاب، أمين الوزاني، الذي يمتلك قدرات واعدة في خط الوسط، مما يجعله إضافة قوية لفريق براغا في المنافسات المحلية والأوروبية.

وتعاقد براغا أيضاً مع لاعب باريس سان جيرمان الشاب، إسماعيل الغربي، الذي يحمل الجنسية التونسية بجانب الإسبانية والفرنسية، والذي يُتوقع أن يختار تمثيل منتخب تونس مستقبلاً، وهو ما يفتح آفاقاً جديدة أمامه في عالم كرة القدم الدولية، لتؤكد هذه الصفقات رؤية "براغا" لتوسيع نطاق استكشاف المواهب العربية، مما يعكس ثقة النادي في قدرات اللاعبين العرب، وإمكانية تألقهم في البطولات الأوروبية.

المساهمون