المصاطفة يحصد ذهبية الدوري العالمي للكاراتيه

02 يونيو 2024
شارك المصاطفة في أولمبياد طوكيو، 5 أغسطس 2021 (ألكسندر نيمينوف/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- عبد الرحمن المصاطفة، نجم منتخب الأردن للكاراتيه، يحقق الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة والأخيرة من بطولة الدوري العالمي بالدار البيضاء، المغرب.
- المصاطفة يتغلب على خصمه الياباني كوزاكي يوغو بنتيجة (6-0) في النهائي، بعد سلسلة انتصارات متتالية على منافسين من البرازيل وإنجلترا والمغرب وألمانيا.
- اللجنة الأولمبية الأردنية تعلن فوز المصاطفة بالذهبية، مشيرة إلى أدائه المتميز خلال البطولة، في حين خسر زملاؤه في منافسات أخرى للميداليات البرونزية.

حصد نجم منتخب الأردن للكاراتيه، عبد الرحمن المصاطفة، الميدالية الذهبية، ضمن منافسات الجولة الرابعة والأخيرة، من بطولة الدوري العالمي، التي اختتمت في مدينة الدار البيضاء المغربية، وفق ما ذكرته اللجنة الأولمبية الأردنية، اليوم الأحد.

وقالت اللجنة الأولمبية الأردنية، في بيانها، على منصة إكس، إن عبد الرحمن المصاطفة نجح في تحقيق الميدالية الذهبية، في بطولة الدوري العالمي للكاراتيه، التي اختتمت منافساتها في مدينة الدار البيضاء المغربية بعدما تغلب في المواجهة النهائية، بوزن تحت 67 كيلو غراما، على خصمه الياباني، كوزاكي يوغو، بنتيجة (6-0).

وكان نجم منتخب الأردن عبد الرحمن المصاطفة (28 عاماً)، قد افتتح مشاركته في بطولة الدوري العالمي للكاراتيه، عبر تحقيق فوزين متتالين، في مرحلة المجموعات، حيث انتصر أولاً على خصمه البرازيلي فيغويرا فينيسيوس، بنتيجة (8-0)، وبعدها فاز على منافسه الإنكليزي ويلسون جوبي بنفس النتيجة في المسابقة الدولية.

أما في ربع نهائي بطولة الدوري العالمي للكاراتيه، فتمكن عبد الرحمن المصاطفة من الفوز على منافسه المغربي أنس علمي، بنتيجة (10-5)، قبل أن يحسم مواجهة نصف النهائي أمام خصمه الألماني محمد أوزدمير، فيما لم يتمكن مواطنه محمد الجعفري من تحقيق الميدالية البرونزية لمنافسات وزن تحت 84 كيلو غراما، عقب خسارته أمام اللاعب اليوناني كونستانتينوس بالأفضلية بعد التعادل بنتيجة (9-9)، في حين خسر لاعب المنتخب الأردني، أحمد أبو هزيم، نزال الميدالية البرونزية لوزن تحت 60 كيلو غراما أمام اللاعب الكازاخستاني قيصر ألبيسباي بنتيجة (9-3).

المساهمون