المصارع المصري كرم جابر يعلن اعتزاله رسمياً

26 فبراير 2024
انتهت رحلة البطل المصري في رياضة المصارعة الأولمبية (Getty)
+ الخط -

أعلن المصارع الأولمبي كرم جابر الاعتزال رسمياً وإسدال الستار على مسيرته الرياضية، بعدما حالت الإصابة دون مشاركته في بطولة كأس أفريقيا المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس.

وأصدر جابر بياناً رسمياً، الاثنين، عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك" جاء فيه: "الإصابة تمنعني من الاشتراك في بطولة أفريقيا المؤهلة. شكراً لكل مصري، وكل الجهات الداعمة من وزارة الشباب إلى اللجنة الأولمبية، وشكراً لدعم الاتحاد المصري للمصارعة، وبالتوفيق لكل الفريق وبإذن الله يحصلون على بطاقات التأهل في أكثر الموازين".

وتابع المصارع الأولمبي كرم جابر حديثه قائلاً: "كل التوفيق لأصدقائي المصارعين، وباقي الألعاب الرياضية وبإذن الله سأتوجه إلى التدريب مع المنتخبات، وإن شاء الله سأنقل الخبرات في عالم التدريب  شكراً لكل مصري".

وحاول المصارع المصري العودة قبل أشهر للصالات المغطاة، وتم اختياره ضمن منتخب مصر، طلباً لمشاركته في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس، إذ كان يأمل الحصول على ميدالية أولمبية ثالثة في مسيرته الرياضية الكبرى.

ويُعتبر كرم جابر أفضل مصارع أولمبي في تاريخ الرياضة المصرية، ونال ميداليتين ذهبية وفضية في دورات الألعاب الأولمبية السابقة، كما نال لقب بطل العالم في المصارعة أكثر من مرة، هذا وتستضيف مصر في شهر مارس/آذار المقبل بطولة أفريقيا للمصارعة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس 2024، والتي تشهد مشاركة رياضيين عرب من مختلف الدول العربية.

المساهمون