المساكني يُسعد البنزرتي بهذا الطلب قبل مواجهة منتخب تونس ضد مدغشقر

01 سبتمبر 2024
المساكني خلال كأس العالم في قطر عام 2022 (ساره ستير/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- يوسف المساكني، لاعب نادي العربي القطري، يعود إلى منتخب تونس بعد غياب دام أكثر من ثمانية أشهر، ويعبر عن استعداده للعب رغم إصابته القديمة.
- المدير الفني فوزي البنزرتي يستدعي المساكني لمواجهتي مدغشقر وغامبيا، ويعبر عن قلقه بشأن حالته الصحية، لكنه يقرر إشراكه في التشكيلة الأساسية.
- المساكني يُعتبر من أبرز لاعبي منتخب تونس على مر السنوات، وكان دائماً الخيار الأول للمدربين، بما فيهم البنزرتي.

أسعد نجم نادي العربي القطري، اللاعب التونسي يوسف المساكني (33 عاماً)، المدير الفني لمنتخب بلاده، فوزي البنزرتي، بطلب يعكس رغبته في تقديم الإضافة إلى كتيبة نسور قرطاج، تزامناً مع عودته إلى القائمة بعد غياب دام أكثر من ثمانية أشهر.

ووجه البنزرتي الدعوة إلى المساكني لتعزيز صفوف المنتخب في مواجهتي مدغشقر وغامبيا، في الخامس والثامن من شهر سبتمبر/أيلول الجاري، لكن مدرب تونس كان متخوفاً من الحالة الصحية لقائد "نسور قرطاج"، عندما صرح لـ"العربي الجديد"، قبل إعلان القائمة: "يوسف سيكون معنا، لكن أرجو أن لا يكون مصاباً".

وكشف مصدر مقرب من الجهاز الفني للمنتخب التونسي لـ"العربي الجديد"، اليوم الأحد، أن المساكني تحدث مع البنزرتي وأكد له أنه مستعد في كل الحالات للعب في التشكيلة الأساسية، رغم أنه يعاني قليلاً مخلفات إصابة قديمة تعرض لها في الفترة الأخيرة، معرباً عن رغبته الكبيرة في مد يد المساعدة لزملائه، في افتتاح التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، المغرب 2025.

وحفزت الرغبة الكبيرة في المساكني، المدرب فوزي البنزرتي على إقحامه في التشكيلة الأساسية للمنتخب خلال المباراة الأولى ضد مدغشقر، على استاد حمادي العقربي برادس، وسيحسم المدير الفني التونسي قراره النهائي، عند انطلاق تدريبات المنتخب، الأحد، حتى يتأكد من جهوزية يوسف المساكني للمباراة.

ويُعد المساكني، أحد أبرز اللاعبين في تشكيلة منتخب تونس طيلة السنوات الماضية، فرغم تقدمه في السن وتعرضه لإصابات متكررة أحياناً، كان دائماً الخيار الأول لأغلب المدربين الذين قادوا "نسور قرطاج"، من بينهم البنزرتي الذي يُعد أحد أول المدربين الذين قادوا بداية مسيرة هذا النجم الكبير، في نادي الترجي.

المساهمون