المساكني يطالب بهدف صحيح للعربي في قمة الدوري القطري.. الشريف يوضح

01 مارس 2024
كشف الشريف رأيه بما حدث في مواجهة الريان والعربي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

طلب النجم التونسي يوسف المساكني من الحكم احتساب هدف صحيح لناديه العربي في المواجهة التي خسرها بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام الريان، الجمعة، ضمن منافسات الأسبوع الـ 15 من دوري نجوم قطر لكرة القدم.

وألغى حكم المواجهة هدف محمد سهيل نجم النادي العربي في الدقيقة 109 من اللقاء، معتبرا وجود حالة تسلل على زميله السوري عمر السومة، بإشارة من مساعده، وهو قرار احتج عليه لاعبو العربي، وخصوصا النجم التونسي يوسف المساكني، حيث اعتبر أن السومة لم يلمس الكرة، ما جعله يحصل على بطاقة صفراء للاحتجاج المفرط.

وكشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه بقوله: "كانت الكرة مرفوعة داخل منطقة الجزاء باتجاه سهيل الذي كان في موقف صحيح في لحظة لعب الكرة إليه، ولم يكن في موقف تسلل، إلا أنه لعب الكرة بالرأس في اتجاه منطقة عمق المرمى".

وتابع: "في تلك اللحظة، كانت الكرة أقرب لخط المرمى من ثاني آخر مدافع، وبالتالي أصبحت هي المقياس لحساب عملية التسلل، لأن عمر السومة في لحظة لعب الكرة كان متقدما عليها، فهو أقرب إلى خط مرمى المنافس منها".

وأردف الحكم المونديالي: "قام السومة بالإضافة إلى ذلك بمحاولة واضحة للتحرك ومنافسة الحارس على الكرة، وقد حصل أكثر من حالة تسلل، فأضعفت قدرة الحارس، خاصة أن اللاعب السوري استعمل أسفل قدمه اليمنى بالدهس الطفيف ولفترة قصيرة على القدم اليسرى الثابتة للحارس مما أضعف قدرته على الارتماء بشكل أفضل ومنع دخول الكرة إلى المرمى، لذلك فعمر قام بمخالفة على الحارس".

وختم الشريف: "التسلل والتداخل مع الحارس كانا موجودين، والمخالفة الأشد كانت الدهس على القدم، وهي حالة تستوجب ركلة حرة مباشرة، فيما أن حالة التسلل تستوجب ركلة حرة غير مباشرة، لذلك فنعتمد القرار الأشد وهو وجود مخالفة على الحارس، وبالتالي قرار الحكم كان صحيحا بإلغاء الهدف، لوجود مخالفة وحالة تسلل على عمر السومة".

المساهمون