المرحلة الرابعة من موسم فورمولا 1 ستنطلق على وقع تعديلات جديدة

28 ابريل 2023
فيراري تطمح للتدارك في المرحلة الرابعة (تشيان جون/Getty)
+ الخط -

تشهد المرحلة الرابعة من بطولة العالم لمنافسات "فورمولا 1"، التي تحتضنها أذربيجان نهاية هذا الأسبوع، اعتماد سباق "سبرينت" للمرة الأولى هذا الموسم، وذلك من مجموع 6 سباقات ستعرف اعتماد هذا النظام بدلا عن التجارب الكلاسيكية.

واعتُمد هذا النظام، منذ العام قبل الماضي، ولكن هذا الموسم شهد ارتفاع عدد سباقات "سبرينت"، كما أن الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، قرر القيام بتغييرات على نظام "سبرينت" قياساً بالموسم الماضي.

وكشفت صحيفة "لوباريزان" الفرنسية، الأربعاء، أهم التعديلات التي سيعرفها سباق "سبرينت"، إذ ستقتصر حصص التجارب الحرة، هذا الأسبوع على حصة واحدة، بعد أن كان السائقون يخوضون 3 تجارب حرة في نهاية كل أسبوع.

وخلال الحصة الثانية سيُنظم سباق "سبرينت" أول بين السائقين، الهدف منه تحديد المراتب في خط الانطلاق للتجارب الرسمية التي ستقام يوم السبت، وهو من بين التعديلات الجديدة في هذا الموسم، حيث كان هذا السباق يُقام صباح السبت.

وخلال يوم السبت، سيُنظم سباق "سبرينت" يطلق عليه اسم  "سبرينت شوت أوت"، الذي سيُحدد تركيبة خط الانطلاق، وسيحصل أول 8 سائقين على النقاط، وهذه التعديلات تهدف أساساً إلى رفع نسب المشاهدة في البطولة، باعتبار أن التجارب الحرة لا تجذب اهتماماً كبيراً.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

كما من المتوقع أن يُرفع عدد المراحل التي سيُعتمد خلالها "سبرينت" لتحديد تصنيف خط الانطلاق، رغم اعتراض عدد من السائقين على هذا التعديل الذي ربما يُسبب ضغطاً قوياً.

المساهمون