المجبري بين خيارين: إشبيلية أو فريق في "البريمييرليغ"

07 يناير 2024
المجبري لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي الحالي (جيمس جيل/Getty)
+ الخط -

شهدت الساعات القليلة الأخيرة تطورات جديدة بشأن مستقبل النجم التونسي حنبعل المجبري (20 عاماً)، إذ يقترب من الرحيل عن صفوف نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي خلال سوق الانتقالات الشتوية الجاري، والالتحاق بأحد الأندية التي ترغب في التعاقد معه على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الكروي الجاري.

ووفقاً لصحيفة "ذا صن" البريطانية، السبت، فإن نادي إيفرتون الإنكليزي دخل هو الآخر في سباق التعاقد مع المجبري خلال الميركاتو الشتوي الحالي، إذ تحاول إدارة فريق "التوفيز" خطف اللاعب التونسي البالغ من العمر 20 عاماً، من نادي إشبيلية الإسباني الذي يعد الأقرب للحصول عليه.

وأضافت الصحيفة أن مسؤولي نادي إيفرتون يجرون اتصالات جادة من أجل إقناع المجبري بالانتقال إلى ملعب "غوديسون بارك" في شهر يناير/ كانون الثاني الحالي، بدل الانضمام إلى نادي إشبيلية، خاصة أنه قد وافق على عرض هذا الأخير وينتظر فقط إتمام المفاوضات بين مسؤولي فريق "الشياطين الحمر" والنادي الأندلسي لترسيم الصفقة بشكل نهائي.

وأكد الصحافي الإيطالي الشهير في عالم انتقالات اللاعبين، فابريزيو رومانو، سابقاً بأن المجبري يمتلك 3 عروض رسمية للرحيل عن قلعة "أولد ترافورد" في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وبالتحديد من أندية فرايبورغ الألماني، وأولمبيك ليون الفرنسي، وإشبيلية الإسباني، ولكن الأخير يعتبر الوجهة الأقرب للنجم التونسي الشاب.

وقدّم نادي إشبيلية عرضاً لاستعارة المجبري من مانشستر يونايتد لمدة 6 أشهر، مع وضع خيار شراء عقد اللاعب في نهاية الموسم الجاري، وفي المقابل يصر النادي الإنكليزي على وضع بند إعادة الشراء، ولا تزال المفاوضات جارية بين الطرفين، وهو ما منح نادي إيفرتون فرصة لمحاولة التعاقد مع المجبري.

وكان نادي مانشستر يونايتد قد أعلن في وقت سابق من هذا الأسبوع، تمديد عقد حنبعل المجبري، الذي انضم إلى صفوف الفريق في عام 2019 قادماً من نادي موناكو، لموسم إضافي، لينتهي بذلك في 30 يونيو/ حزيران من عام 2025، بعد أن كان ينتهي في الصيف المقبل، مع الإشارة إلى أنه لعب في الموسم المنصرم مع فريق برمنغهام سيتي على سبيل الإعارة قبل عودته مجدداً إلى اليونايتد في بداية الموسم الحالي.

وفضّل المجبري البقاء مع فريقه مانشستر يونايتد وعدم الالتحاق بتشكيلة "نسور قرطاج" التي ستخوض غمار منافسات كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في ساحل العاج خلال الفترة الممتدة بين 13 يناير/ كانون الثاني الحالي ويوم 11 فبراير/ شباط المقبل، حتى يحسم مستقبله مع الفريق بشكل نهائي، خاصة أنه لعب 8 مباريات في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم فقط طوال هذه المدة، وسجل هدفاً واحداً كان في شباك فريق برايتون.

المساهمون