الكعبي يجني ثمار التألق.. أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي

01 يونيو 2024
الكعبي بعد حصد لقب دوري المؤتمر في 29 مايو 2024 (آريس ميسينيسم/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أيوب الكعبي يفوز بجائزة أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي لموسم 2023/24، مساهماً بشكل حاسم في تتويج أولمبياكوس بأول لقب قاري لهم.
- الكعبي يتصدر قائمة الهدافين بـ11 هدفاً، ويسجل في الوقت الإضافي ضد فيورنتينا، متفوقاً على أساطير مثل كريستيانو رونالدو وبنزيمة.
- يُعتبر الكعبي رابع لاعب عربي يسجل في نهائي أوروبي ويحصد لقب دوري المؤتمر، مؤكداً مكانته بين النخبة في كرة القدم الأوروبية.

حصد النجم المغربي أيوب الكعبي (30 عاماً) جائزة أفضل لاعب هذا الموسم، في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، والتي تم الإعلان عنها، اليوم السبت، بعد دوره الحاسم في تتويج فريقه أولمبياكوس، بقيادة المدرب الإسباني خوسيه لويس منديليبار، بأول لقب قاري في تاريخ النادي اليوناني.

وتسلم النجم المغربي أيوب الكعبي، مهاجم نادي أولمبياكوس اليوناني، الراية من الإيطالي لورنزو بلغريني (روما)، والإنكليزي ديكلان رايس (ويستهام)، بفضل الهدف الذي سجله في الوقت الإضافي من نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم، في شباك فيورنتينا الإيطالي، ليصبح هداف المسابقة القارية، برصيد 11 هدفاً.

وشهد التشكيل المثالي لدوري المؤتمر أيضاً ظهور الكعبي، بجانب كل من: تيراتشيانو (فيورنتينا)، ودودو (فيورنتينا)، وهراناتش (فيكتوريا بلزن)، وديفيد كارمو (أولمبياكوس)، وبيراغي (فيورنتينا)، وفاناكن (بروج)، وفورتونيس (أولمبياكوس)، وماكجين (أستون فيلا)، وبايلي (أستون فيلا)، وبودينس (أولمبياكوس)، بينما ذهبت جائزة أفضل لاعب صاعد إلى مهاجم كلوب بروج البلجيكي البرازيلي تياغو (22 عاماً).

وأصبح النجم المغربي أيوب الكعبي (30 عاماً) رابع لاعب عربي يسجل هدفاً في نهائي أوروبي، بعد الجزائريين: رابح ماجر وسعيد بن رحمة، والمصري محمد صلاح، ورابع عربي يحصد لقب دوري المؤتمر، بعد مواطنه يوسف العربي، الذي يلعب معه في الفريق ذاته، رفقة ثنائي ويستهام، حامل لقب النسخة الماضية، وهما المغربي الآخر نايف أكرد، والجزائري سعيد بن رحمة، كما بات الكعبي أكثر لاعب يسجل في الأدوار الإقصائية، في تاريخ البطولات الأوروبية بموسم واحد (11 هدفاً)، متفوقاً على كريستيانو رونالدو، وبنزيمة، وفالكاو، ولكل منهم (10 أهداف).

المساهمون