الكشف عن روزنامة وموعد انطلاق الدوري الجزائري بموسمه الجديد

24 اغسطس 2023
الدوري الجزائري سيشهد منافسة قوية هذا الموسم (توماس سامسون/Getty)
+ الخط -

كشفت رابطة الدوري الجزائري لكرة القدم البرنامج الكامل لمباريات المنافسة للموسم الجديد 2023-2024، وذلك خلال حفل جرى، الخميس، في مقر اتحاد الكرة في العاصمة الجزائر.

وجرى الإعلان أيضاً عن تاريخ انطلاق الموسم الجديد للدوري الجزائري لكرة القدم، حيث سيكون هذا بإجراء الجولة الأولى يومي 15 و16 سبتمبر/أيلول المقبل، مع العلم أن تأخر انطلاق المنافسة يأتي بسبب انتهاء الموسم الماضي بشكل متأخر لاحتضان البلاد بعض المنافسات القارية والإقليمية، على غرار كأس أفريقيا للاعبين المحليين.

وتحمل روزنامة الدوري الجزائري لكرة القدم مباريات مثيرة ومنتظرة في الجولة الأولى، على غرار "ديربي الغرب" بين جمعية الشلف بطل كأس الجمهورية ومولودية وهران الذي سيكون افتتاحية الموسم، أما أول اختبار حقيقي لمولودية الجزائر بعد الميركاتو القوي الذي أجراه فسيكون في الجولة الثانية ضد شباب قسنطينة.

وستشهد الجولة الثالثة مباراة قوية كذلك بين اتحاد العاصمة ووفاق سطيف، أما الجولة الرابعة فستشهد قمتين كلاسيكيتين بين اتحاد العاصمة وشبيبة القبائل، وبين وفاق سطيف ومولودية الجزائر.

وسيلعب الديربي الجزائري الكبير بين اتحاد العاصمة ومولودية الجزائر في الجولة الحادية عشرة، مع الإشارة إلى أن شباب بلوزداد، بطل الدوري في آخر أربعة مواسم، سيفتتح مشواره بالرحيل لمواجهة الصاعد الجديد اتحاد واد سوف.

المساهمون