الكشف عن تفاصيل جوائز مسابقة دوري أبطال الخليج

14 اغسطس 2024
الرميحي خلال مؤتمر صحافي، 13 نوفمبر 2019 (كريم جعفر/فرانس برس)
+ الخط -

كشف اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن انطلاق بطولة "دوري أبطال الخليج للأندية" في حُلتها الجديدة، التي ستُقام خلال الفترة من 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 حتى 15 إبريل/ نيسان من العام المقبل 2025.

واعتمد اتحاد كأس الخليج العربي مشاركة ثمانية أندية، وهي أندية: "النصر الإماراتي والعربي القطري والرفاع البحريني والقادسية الكويتي والاتفاق السعودي وأهلي صنعاء اليمني وظفار العماني ودهوك العراقي". وفي هذا الصدد، كشف الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، جاسم الرميحي، في تصريحات للموقع الرسمي لاتحاد كأس الخليج العربي، أن قرعة البطولة جرى تعديل موعدها لتُقام في الثالث والعشرين من سبتمبر/ أيلول المقبل، في العاصمة القطرية الدوحة.

جوائز مغرية للمشاركين في دوري أبطال الخليج

وأشار الرميحي إلى أن مجموع الجوائز المالية سجلت ارتفاعاً كبيراً، لتنافس جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وهو ما يُبرهن على الاهتمام الكبير من قِبل الاتحاد، مضيفاً أنه تم تخصيص حوافز وجوائز للفرق المشاركة، إذ سيحصل صاحب المركز الأول (البطل)، على جائزة مالية قدرها ثلاثة ملايين دولار أميركي، فيما بلغت جائزة الفريق صاحب المركز الثاني مليون دولار. كما جرى رصد جوائز فردية للاعبين المشاركين، حيث سينال أفضل لاعب في البطولة جائزة قدرها خمسون ألف دولار، وجائزة أفضل حارس مرمى خمسون ألف دولار، بالإضافة إلى هداف البطولة، الذي سيحصل على جائزة قدرها خمسون ألف دولار.

وخصص اتحاد كأس الخليج العربي مساهمة مالية للأندية المشاركة وغيرها من الجوائز المالية التحفيزية، وفقاً للائحة، إذ جرى تخصيص مبلغ مالي قدره ثلاثمائة ألف دولار للأندية المشاركة في البطولة، بالإضافة إلى مكافأة التأهل للدور نصف النهائي، بمنح كل نادٍ مشارك مبلغاً مالياً قدره مائة ألف دولار.

فيما ستكون هناك مساهمة للسفر للعب خارج الأرض، ويُمنح لكلّ نادٍ مشارك مبلغ مالي قدره ثلاثون ألف دولار في كلّ مباراة يلعب فيها خارج أرضه، بالإضافة إلى مكافأة الفوز، والتي تبلغ قيمتها ثلاثين ألف دولار. وقد جرى اعتماد إقامة البطولة الخليجية للأندية، خلال اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي، الذي عقد أواخر مايو/ أيار الماضي، بناءً على مقترح لجنة المسابقات بالاتحاد.

المساهمون