الكشف عن آخر مستجدات الحالة الصحية لفهد المولّد

16 سبتمبر 2024
المولّد خلال لقاء ضد كوريا الجنوبية، 12 سبتمبر 2023 (ماثيو أشتون/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فهد المولّد، لاعب نادي الشباب السعودي، في حالة حرجة بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي، ويعاني من كسور في الجمجمة والرقبة، مما استدعى وضعه على أجهزة التنفس الصناعي.
- القنصلية السعودية في دبي تتابع التحقيقات مع شرطة دبي حول الحادثة، وسط شبهة جنائية، وتؤكد أن حالة المولّد الصحية تحت المراقبة.
- المولّد شارك مؤخراً مع المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية لمونديال 2026، ونادي الشباب أرسل رئيسه لدبي لمتابعة حالته الطبية.

بات لاعب نادي الشباب السعودي لكرة القدم، فهد المولّد (30 عاماً)، في وضعية حرجة للغاية، أدخل إثرها إلى العناية المركزة في دبي، بعد سقوطه من شرفة منزله بالإمارات، في حادثة لم تتضح ملابساتها بعد.

وكشف تقرير لصحيفة الشرق الأوسط السعودية، اليوم الاثنين، أن حالة المولّد على وضعها الحرج جداً، وسط مؤشرات سلبية على صحته، التي لم تشهد أي تحسن، وتم إخضاع الدولي السعودي لأشعة خاصة، صباح اليوم الاثنين، على الجمجمة، كما أكد التقرير أن الأطباء لم يستطيعوا القيام بأي تدخل جراحي، نظراً لحساسية حالته الصحية، وتأثر قاع الجمجمة من جراء الحادثة، مع صعوبة نقله عبر طائرة إخلاء طبي، في ظل التقارير التي تشير إلى أهمية بقائه تحت الملاحظة في غرفة العناية المركزة، إذ كشفت قناة الإخبارية السعودية، مساء الأحد، أن المولّد ما زال في العناية المركزة بمستشفى راشد، تحت مراقبة طبية، بعد وضعه على أجهزة التنفس الصناعي، إذ يعاني كسوراً في الجمجمة والرقبة.

شُبهة جنائية وبيان من القنصلية السعودية بشأن فهد المولّد

من جهتها، أكدت صحيفة المدينة السعودية، في تقرير لها، أن هناك شُبهة جنائية في حادث اللاعب الدولي، فهد المولّد، وذكرت أنّ "اللاعب يرقد حالياً في العناية المركزة بأحد مستشفيات دبي، في حالة حرجة للغاية، بعدما تعرّض لكسور خطيرة في مناطق مختلفة بالجسم".

وخرجت القنصلية السعودية في دبي ببيان عبر حسابها على منصة إكس، قالت فيه: "إنه إشارة إلى ما تم تداوله في وسائل الإعلام المختلفة بشأن اللاعب فهد المولّد، تود القنصلية العامة في دبي الإفادة بأنها تلقت بلاغاً بوقوع حادث للاعب في منزله الخاص بمدينة دبي، ظهر الخميس 12 سبتمبر/ أيلول". وأضافت: "لا تزال القنصلية السعودية تتابع التحقيقات مع القيادة العامة لشرطة دبي، كما تود الإيضاح أن الحالة الصحية للاعب تخضع للمراقبة". 

وتعرض فهد المولّد للحادث عقب مشاركته مع منتخب بلاده في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026، إذ شارك بديلاً أمام إندونيسيا والصين. وذكر مكتب دبي الإعلامي نقلاً عن القيادة العامة للشرطة، أنّ المولّد "سقط من شرفة منزله بالدور الثاني خلال وجوده في إجازة قصيرة بدبي". من جهته، قال نادي الشباب، إنه أوفد رئيسه لدبي "للوقوف على الحالة الطبية" للاعب الذي انتقل إليه عام 2022. وأحرز الجناح الدولي السعودي، الذي بدأ مشواره في نادي اتحاد جدة، ولعب في صفوفه بين 2011 و2022، 17 هدفاً في 74 مباراة دولية، وسبق لـ "المولّد"، الذي شارك مع "الأخضر" في مونديال روسيا عام 2018، خوض تجربة احترافية قصيرة في نادي ليفانتي الإسباني، خلال النصف الثاني من موسم 2017-2018. 

المساهمون