الكالتشيو يحتفل بظهور نجومه المصابين: عودة في الوقت الضائع

01 مارس 2023
أسماء قوية ظهرت في المباريات الأخيرة (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهدت منافسات الأسبوع الـ24 من الدوري الإيطالي، ظهور عديد النجوم الذين طال غيابهم عن أنديتهم، حيث دُعمت صفوف عديد الأندية في الكالتشيو بأسماء قوية من شأنها أن تقدم المساعدة في المباريات القادمة، خاصة في صراع المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

ميلان مستفيد بارز

كان نادي ميلان أبرز مستفيد وذلك بعد ظهور حارسه الأساسي، مايك مانيان للمرة الأولى منذ خمسة أشهر بعد الإصابة التي حرمته من المشاركة في كأس العالم مع منتخب فرنسا، وقد لعب أساسياً في مواجهة نادي أتالانتا ولم تستقبل شباكه أهدافاً.

كما ظهر مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش للمرة الأولى منذ الأسبوع الأخير من الموسم الماضي، حيث شارك بدوره في عدد قليل من الدقائق في المواجهة الأخيرة وهي عودة مهمة لميلان لمساعدة اللاعبين معنوياً على التعامل مع المباريات بالنظر إلى خبرته.

بوغبا للمرة الأولى

شهدت صفوف فريق يوفنتوس في مواجهة تورينو، الثلاثاء، حضور النجم الفرنسي بول بوغبا، الذي كان للمرة الثانية هذا الموسم ضمن قائمة البدلاء وذلك بعد أن أكد المدرب ماسيمو أليغري أنه قادر على اللعب أخيراً وجاهز بشكل كامل، حيث لم يشارك هذا الموسم في أي لقاء رسمي مع الفريق، ولكنه ظهر في اخر نصف ساعة من لقاء تورينو ليُعلن عن عودته من الباب الواسع.

فاينالدوم أساسي أخيراً

استعاد نادي روما خدمات لاعبه الهولندي جورجينيو فاينالدوم أخيراً، حيث غاب اللاعب عن المباريات السابقة بعد إصابته في بداية الموسم، واختفى عن المشهد 6 أشهر قبل أن يشارك في بعض المباريات لدقائق قليلة، ليعتمد عليه المدرب مورينيو أساسياً في مواجهة كريمونيزي.

عودة المهاجمين

شهدت صفوف إنتر ميلانو عودة الهداف روميلو لوكاكو في الأسابيع الأخيرة بعد أن واجه عديد الإصابات التي هددت استمراره مع الفريق وأصبح يشارك أساسياً، بعد أن كانت الجماهير تخشى من عدم ظهوره مجدداً وسط مخاوف بسبب غموض إصابته التي تعرض لها قبل المونديال.

كما استعاد فريق لاتسيو، هدافه ونجمه الأول شيرو إيموبيلي الذي كان مصاباً في بداية عام 2023 وهو لاعب مؤثر في نتائج الفريق في السنوات الماضية وله دور كبير في نجاح الفريق الذي ينافس في دوري المؤتمر الأوروبي ومعني بصراع التأهل للأبطال بالدوري.

نابولي يُغرد في الصدارة

في الأثناء، فإن فريق نابولي لم يكن مهتما بنتائج بقية الفرق في غياب منافس حقيقي ولم يعد ينظر خلفه بالنظر إلى الفارق الكبير في عدد النقاط عن صاحب المركز الثاني، ولهذا فإن عودة هذه الأسماء لن تؤثر في مصير اللقب الذي سيحرزه نابولي، بما أن قطاره انطلق بسرعة قياسية ولا يريد التوقف.

المساهمون