القطري ناصر العطية يحصد لقب باها حائل الأول الدولي

12 ديسمبر 2020
البطل القطري ناصر العطية (كريستينا أسي/فرانس برس)
+ الخط -

حصد البطل القطري ناصر العطية، لقب باها حائل الأول الدولي، الجولة الرابعة وقبل الأخيرة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة للموسم 2020. وتُوِّج العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة "تويوتا هايلوكس"، باللقب بعد الفوز بالمرحلة الثانية التي امتدت لمسافة 275.54 كيلومتراً.

وبعد هذا الانتصار، تصدر النجم القطري الترتيب العام بزمن قدره 6.14.27 ساعات، وبفارق 6.10 دقائق عن أقرب منافسيه، الإسباني كارلوس ساينز، بصحبة ملاحه ومواطنه لوكاس كروز على متن سيارة "ميني كوبر"، صاحب المركز الثاني بزمن قدره 6.20.37 ساعات.

واحتل الفرنسي ستيفان بيترهانسيل بصحبة ملاحه ومواطنه إدوار بولانجيه على متن سيارة "ميني كوبر" المركز الثالث بزمن قدره 6.23.26 ساعات.

من جهته، حقق السائق خليفة صالح العطية شقيق البطل ناصر العطية المركز الثاني في فئة "تي4"، بعدما سجل مع ملاحه الإيطالي باولو زمن قدره 7:49.05 ساعات، ليصعد على منصة التتويج في أول مشاركة له في هذا الرالي.

 وشهدت الجولة مشاركة 54 سيارة في التصنيف الدولي و27 دراجة نارية و25 رباعية "كوادز" وشاحنة واحدة، إضافة إلى 35 فريقاً في الرالي الوطني الذي يقام بالتزامن مع الجولة العالمية.

المساهمون