القطري راشد العذبة ينجح ببلوغ أولمبياد باريس 2024

09 أكتوبر 2022
خطف العذبة بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية في باريس (لارس بارون/Getty)
+ الخط -

نجح النجم القطري، راشد العذبة، بحصد أولى بطاقات بلاده المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية، التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس عام 2024، بعدما حل في المركز الثالث، الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم للرماية في كرواتيا.

وقام الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، بتقديم التهنئة للنجم راشد العذبة، بعدما حصد بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة باريس عام 2024.

وكتب الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ألف مبروك للبطل راشد العذبة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024 بعد تحقيق المركز الثالث عالميا في بطولة العالم للرماية (سكيت) بكرواتيا.. وبإذن الله نشوفك على منصة التتويج في الأولمبياد".

بدوره، أعرب مشعل إبراهيم النصر، رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس، عن سعادته بهذا الإنجاز، بقوله في تصريحات صحافية: "سعداء للغاية بالإنجاز الرائع، الذي حققه بطلنا راشد صالح في منافسات السكيت ببطولة العالم، التي تشهد مشاركة نخبة من أفضل رماة العالم".

وأضاف: "الإنجازات ليست بغريبة عن اتحاد الرماية، لامتلاكنا رماة وراميات على أعلى مستوى، وسبق أن حصل بطلنا ناصر صالح العطية على الميدالية البرونزية في أولمبياد لندن، وتأهل بطلنا محمد الرميحي لأولمبياد طوكيو 2020، واليوم الإنجاز كان بحصول راشد على البطاقة من أول محاولة، وعدم الانتظار للعام القادم".

المساهمون