القطري السويدي يحصد لقب رالي الكويت الدولي

19 مارس 2022
السويدي نجح في التتوّج برالي الكويت (الموقع الرسمي للرالي)
+ الخط -

نجح السائق القطري خالد السويدي، وملّاحه البرتغالي هيوغو ماغاليس، في تجاوز مواطنه ناصر العطية، السبت، ليحقق فوزاً مذهلاً في رالي الكويت الدوَلي، بنُسخته السادسة والعشرين.

وحصد السويدي صدارة الرالي في المرحلة الخاصة الأولى، وخفّف وتيرته خلال المرحلتين الأخيرتين، لتقليل تآكل الإطارات في سيارته شكودا "فابيا آر 2 إيفو"، مُسجلًا فوزه الثاني بإحدى جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات، ليحقق الفوز الثاني للسائق والملّاح، بعد أن فاز برالي الكويت الدولي في 2012، وفاز ملّاحه هيوغو برالي قطر الدولي 2017 مع السائق القطري راشد النُعيمي.

وأطاحت انثقابات الإطارات في سيارة فولكس فاغن "بولو جي تي آي" بآمال ناصر وملّاحه الفرنسي ماتيو بوميل في اليوم الأول، ولم تكن مسافة مراحل اليوم الأخير القصيرة نسبيًا، السبت، كافيةً ليعوض التأخر.

وكما كان متوقعًا، ضغط ناصر بكل قوته، وسجَّل أسرع الأوقات في جميع مراحل اليوم الأربع، لكن هذا لم يكن كافيا سوى للوصول للمركز الثاني، مع ذلك، فقد عزّز صدارته في بُطولة الشرق الأوسط للراليات بعد ثلاث جولات.

وعانى متصدر الرالي، السائق الكويتي مشاري الظفيري وملّاحه القطري ناصر الكواري، بعد مراحل الجمعة، من عطلٍ في محرك سيارته شكودا "فابيا آر 2 إيفو" بعد اجتياز ثلاث كيلومترات من المرحلة الخاصة الأولى في الصباح، في الوقت الذي كان يطمح فيه الظفيري لأن يصبح أول سائق كويتي يفوز بجولة من جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات، وأول كويتي يفوز برالي الكويت الدولي، بعد فوز والده أحمد بلقب الرالي في 1981.

المساهمون