القادري ينتظر خبراً ساراً من أوروبا عن المهاجم المرتقب لمنتخب تونس

09 ابريل 2023
القادري يبحث عن هداف حاسم للفرص (إيريك فيرهوفين/Getty)
+ الخط -

يمر المنتخب التونسي لكرة القدم، بأزمة في خط الهجوم، وقد ظهر ذلك بشكل واضح في بطولة كأس العالم "قطر 2022"، وكذلك خلال مواجهتي ليبيا، الشهر الماضي، ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا "ساحل العاج 2023".

وعانى المدير الفني جلال القادري، من نقص في الخيارات الهجومية، تزامنا مع إصابة عصام الجبالي وغيابه عن المعسكر الأخير، واعتزال النجم وهبي الخزري دوليا، بالإضافة إلى إضاعة عديد الفرص من سيف الدين الجزيري وهيثم الجويني.

وفي هذه الأثناء، يبدو القادري قرييا من تلقي أخبار سعيدة تخص موهبة نادي هاكن السويدي، علي يوسف، إذ كشف مصدر مقرب من الجهاز الفني لمنتخب تونس لـ"العربي الجديد" الأحد، أن المهاجم الشاب تجاوز نهائيا إصابته التي أبعدته عن الملاعب قرابة 8 أشهر.

وأصبح يوسف قريبا من العودة إلى المنافسات أكثر من أي وقت مضى، ومن المتوقع أن يظهر بعد أسبوعين بمباريات فريقه في الدوري السويدي، ليمثل بذلك خيارا هاما للقادري، قبل مواجهة غينيا الاستوائية في شهر يونيو/ حزيران المقبل، ضمن الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا. 

وسبق للقادري أن عبر في تصريحات خص بها "العربي الجديد"، عن إعجابه الكبير بصاحب الـ(22) عاماً والذي يحمل الجنسية السويدية، لكنه انضم لمنتخب تونس سنة 2021، لكن تعرضه لإصابتين، أمر لم يسمح له بالمشاركة سوى في مباراتين فقط مع "نسور قرطاج".

المساهمون