القادري يعلن نهاية تجربته التدريبية مع منتخب تونس

24 يناير 2024
القادري فشل في المهمة (فاضل سنا/Getty)
+ الخط -

أعلن المدرب جلال القادري نهاية تجربته على رأس المنتخب التونسي، وذلك بعد نهاية المواجهة التي جمعت "نسور قرطاج" بمنتخب جنوب أفريقيا، في الجولة الثالثة من نهائيات كأس أفريقيا بالتعادل دون أهداف، ما يعني نهاية المشاركة التونسية منذ الدور الأول.

وأكد مراسل "العربي الجديد" في ساحل العاج، انسحاب القادري من مهامه، حيث أشار في المؤتمر الصحافي عقب نهاية المواجهة، إلى أن العقد الذي يربطه بالاتحاد مرتبط بمجموعة من الأهداف التي فشل المنتخب في تحقيقها خلال هذه المشاركة.

وكان القادري قد أعلن قبل انطلاق المشاركة التونسية، أنه حدد الوصول إلى المربع الذهبي هدفاً للمشاركة التونسية، وفي حال عدم تحقيق هذا الهدف فإنه لن يواصل المهمة. وقد انتشرت أخبار تفيد بأن الاتحاد التونسي كان يعتزم إقالة مدربه بعد الخسارة أمام ناميبيا في أول مباراة في نهائيات ساحل العاج، قبل أن يعقد معه اجتماعاً ويطالبه بتعديل الوضع ولكن في النهاية فشل في حصد الانتصار الذي يضمن لهم التأهل لتغادر تونس البطولة منذ الدور الأول للمرة الأولى من نسخة 2013 دون أن تحقق أي انتصار وبعد تسجيل هدف وحيد.

وكان القادري قد تولى تدريب منتخب تونس، عقب نهاية مشاركته في كأس أفريقيا 2022 في الكاميرون، وقاده لاحقاً إلى التأهل إلى نهائيات كأس العالم التي حصد خلالها المنتخب التونسي 4 نقاط ولكنه ودّع البطولة منذ الدور الأول، وقد عمل القادري مساعداً لمنذر الكبير.

المساهمون