القادري يشرح أسباب خسارة تونس أمام البرازيل ويوجه رسالة أمل قبل المونديال

28 سبتمبر 2022
مدرب منتخب تونس جلال القادري (جان قتوف/Getty)
+ الخط -

علّق مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم، جلال القادري، على خسارة فريقه ضد منافسه البرازيل بخمسة أهداف مقابل واحد، في المباراة الودية التي أقيمت الثلاثاء على استاد "حديقة الأمراء" في العاصمة الفرنسية باريس.

وقال القادري، في تصريحات نشرها الاتحاد التونسي عبر صفحته الرسمية في موقع "فيسبوك"، الأربعاء: "للأسف النتيجة كانت قاسية علينا. قبل المباراة كنا متخوفين من ارتباك اللاعبين، وهذا ما حدث في الشوط الأول، إذ ارتكبنا أخطاءً قاتلة، كلفتنا أهدافا متتالية".

وتابع القادري قائلاً "في هذا المستوى العالي لا يمكن أن ترتكب هفوات من ذلك النوع وأمام لاعبين كبار، لأن البرازيل لا ترحم وتجبرك على أن تدفع الثمن سريعاً، والغاية من هذه المواجهة في حد ذاتها، هي التعلم من الأخطاء وإصلاحها قبل بطولة كأس العالم".

وأضاف المدرب في حديثه "في الشوط الثاني قمنا بردّة فعل قوية وقدمنا مستوى جيدا، بعد ما تحرر اللاعبون من الضغط، رغم أننا نلعب بنقص عددي بعد طرد ديلان برون. يجب أن نبني على الشوط الثاني الذي أظهرنا خلاله عددا من النقاط الإيجابية".

واختتم القادري تصريحاته قائلاً "لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين، هم بصدد كسب الثقة من مثل هذه المباريات الكبيرة. مواجهة البرازيل حملت لنا عديد الدروس والعِبر، والأكيد أننا سنصلح أنفسنا مستقبلا حتى نجد حلولا إضافية".

المساهمون