القادري يحسم مستقبل دحمان مع منتخب تونس وحارس ثان ينتظر الفرصة

07 أكتوبر 2023
شارك الحارس التونسي أيمن دحمان في مونديال قطر 2022 (Getty)
+ الخط -

يُثير مركز حراسة المرمى في منتخب تونس قلق الجماهير المحلية، بما أن أيمن دحمان لم يشارك مع فريقه، نادي الحزم السعودي، في المباراتين الأخيرتين، كما أنه يتعرض لبعض الانتقادات بعد تلقيه 16 هدفاً منذ بداية الدوري.

وفي الوقت الذي طالبت فيه الجماهير بتبديل دحمان ومنح الفرصة لحارس ثان، كشف مصدر من داخل الجهاز الفني لمنتخب تونس في تصريح لـ"العربي الجديد"، السبت، أن أيمن سيواصل حماية مرمى منتخب "نسور قرطاج"، عند مواجهة كوريا الجنوبية واليابان ودياً، يومي 13 و17 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

وأضاف المصدر نفسه أن دحمان حظي في الأيام الماضية باهتمام كبير من أعضاء الجهاز الفني، وخصوصاً مدرب الحراس الشادلي المبروكي، الذي كان في اتصال دائم معه للاطمئنان على وضعه في الحزم، ورفع معنوياته قبل الدخول في المعسكر التدريبي مع منتخب بلاده.

ويرى المدرب جلال القادري أن دحمان لا يتحمل ضعف دفاعات نادي الحزم، والدليل أن الأخير يتذيل ترتيب الدوري السعودي الممتاز، كما أن الفريق هُزم في غياب الحارس التونسي بنتيجتين عريضتين، تحديدا ضد التعاون (3-1) وأمام ضمك (4-1)، أي أن المشكلة ليست في حراسة المرمى.

واختتم مصدر "العربي الجديد" بأن دحمان سيعود قريباً إلى تشكيلة نادي الحزم وأن غيابه يعود إلى إصابة خفيفة، أما إذا تابع غيابه في الجولات المقبلة التي تسبق منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا، فحينها سينتقل الجهاز الفني إلى مرحلة التفكير في الحارس الثاني بشير بن سعيد.

المساهمون