القادري يحسم الجدل حول قائمة منتخب تونس ويكشف عن حارسه الأول

05 نوفمبر 2022
القادري سيقود منتخب تونس في المونديال (بدر الدين طناني/Getty)
+ الخط -

 

يسافر منتخب تونس يوم الأحد إلى السعودية، للدخول في معسكر تدريبي يستمر إلى يوم 14 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، وذلك استعدادا لبطولة كأس العالم لكرة القدم، فيفا قطر 2022.

وأكد المدير الفني للمنتخب التونسي جلال القادري، في تصريحات خص بها برنامج "المونديال" الذي يقدمه الزميل عادل بوهلال، على قناة التاسعة التونسية، ليلة الجمعة، أن القائمة المتوقع الإعلان عليها يوم السبت، ستضم رسميا 4 حرّاس.

وأضاف القادري أن قرار ضمّ 3 أو 4 حرّاس في كأس العالم، سيتخذه الجهاز الفني بعد معسكر السعودية، مشيراً إلى أن التفكير في حارس إضافي بقائمة كأس العالم، جاء بالنظر للتحربة السابقة في مونديال 2018، عندما بقي المنتخب التونسي بحارس واحد في المباراة الأخيرة ضد بنما.

وأكد القادري ما انفرد به "العربي الجديد" منذ أيام، حول اعتماد أيمن دحمان حارسا أساسيا ومن بعده بشير بن سعيد، أما الثنائي المتبقي فانحصر بين 3 أسماء، هم أيمن البلبولي (النجم الساحلي) ومعز حسن (النادي الأفريقي) وصدقي الدبشي (الترجي).

ونفى مدرب تونس القائمة التي سرّبتها وسائل الإعلام المحلية، مشيراً إلى أنها لا تمتّ للواقع، علما أن اللائحة النهائية لمنتخب "نسور قرطاج" في كأس العالم، سيُعلن عنها القادري يوم 14 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

في المقابل أشاد القادري بأداء مدافع المنتخب الأولمبي علاء غرام، مؤكدا إمكانية انضمامه إلى القائمة، خصوصا أنه انضم سابقا إلى المنتخب الأول خلال دورة "كيرين كاب" الدولية الودية باليابان، التي أقيمت في شهر يونيو/ حزيران الماضي.

المساهمون